أخبارقانون
أخر الأخبار

وزير داخلية النمسا: القبض على 340 مهربا للبشر

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أكد وزير داخلية النمسا “غيرهارد كارنر”، على أن مكافحة الهجرة غير الشرعية تحتل الأولوية في عمل وزارته، مؤكدا أن الشرطة ألقت القبض على أكثر من 340 مهربا منذ بداية العام.

وأضاف في كلمته أمس الثلاثاء أمام مؤتمر دولي بعنوان “أساطير حول الهجرة”، أنه في نفس الفترة تمت إعادة أكثر من 6 آلاف شخص لبلادهم.

وطالب الوزير النمساوي الاتحاد الأوروبي بتفعيل اتفاقيات إعادة التوطين وتحسين حماية الحدود الخارجية، كذلك الاستفادة من الخبرات الناجحة لكل من الدنمارك وبريطانيا في إعادة توطين اللاجئين.

وشدد على ضرورة منع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لأنشطة مهربي البشر، مؤكدا أنه من يناير/كانون الثاني إلى غاية يوليو/تموز من العام الجاري تم تقديم حوالي 42 ألف طلب لجوء في النمسا أغلبهم لأشخاص من الهند وتونس وباكستان.

وقال إن هناك حاجة إلى العديد من الإجراءات ضرورية لضمان أن يظل نظام اللجوء لدينا ذا مصداقية، موضحا بالقول : يجب علينا أن نميز بشكل واضح للغاية بين الهجرة القانونية واللجوء وأن نضمن أنه لا يمكن منح اللجوء إلا لمن يحتاجون إلى الحماية بالفعل.

اقرأ أيضا: بينهم سوريون.. قتلى وجرحى في انقلاب حافلة تقل مهاجرين بالنمسا

واعتبر الوزير أن المهربين استغلوا أزمة حرب أوكرانيا في خداع شباب المهاجرين بمقولة إن أوروبا منفتحة على المهاجرين، مؤكدا ضرورة تحذير المهاجرين المحتملين بلغاتهم الوطنية بأنهم يخاطرون بحياتهم وليس لديهم فرصة للجوء.

وكان وزير الداخلية النمساوي أكد في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي أن بلاده تلقت منذ بداية العام ولغاية نهاية يوليو/ الماضي 41 ألفا و909 طلبات لجوء، مقابل 14 ألف طلب لجوء في نفس الفترة من العام الماضي 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى