أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

بسبب “نكتة”.. السلطات التركية تعتقل مطربة شهيرة

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أفادت تقارير صحافية تركية أن الشرطة ألقت القبض على المطربة التركية الشهيرة” غولشان”، وذلك بتهمة إثارة الكراهية بعد إن أطلقت “نكتة” عن المدراس الدينية في البلاد.

وتم اعتقال المطربة على ذمة التحقيق يوم الخميس الماضي في مدينة إسطنبول بعدما قالت “مازحة” إن السبب وراء “انحراف” فرقتها الموسيقية هو أن أحد أفرادها، كان في مدرسة دينية.

وأوضح الموقع الإلكتروني لصحيفة “خبر تورك” أن غولشان تحدثت أثناء حفل موسيقي أقيم في إسطنبول في أبريل/ نيسان، عن شخص قالت إنه “منحرف” لأنه كان خريج مثل هذه المدارس.

إلا أن تلك التعليقات انتشرت على الإنترنت في الفترة الأخيرة، ما وضع المطربة في مواجهة انتقادات من الدوائر المحافظة في البلاد.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة التربية الوطنية في تركيا عن بدء إجراءات قانونية بسبب تصريحات غولشان “المهينة والافتراء ضد الثانويات الدينية”.

وجاء في بيان مكتوب صادر عن الوزارة “ندين المطربة بسبب كلامها واتهامها للمدارس الدينية وإصدار الإهانات والافتراءات”، وشدد البيان بالقول” لا يجوز أبدا استخدام ألفاظ مهينة لطلابنا”.

ويعتقد صحفيون غربيون مقيمون في إسطنبول أن الحكومة التركية اعتبرت النكتة كإهانة للرئيس التركي “رجب طيب إردوغان” الذي كان نفسه تلميذا في مدرسة دينية.

اقرأ أيضا: السويد تقرر تسليم أول مطلوب لتركيا ضمن اتفاق الانضمام للناتو

كما ترى المعارضة التركية بأن تحرك السلطات في هذا الشأن، جاء في إطار محاولة من الرئيس أردوغان، إظهار التضامن مع المحافظين في البلاد قبل الانتخابات الرئاسية، التي تُجرى العام المقبل.

يشار إلى أنه في حال إدانتها فقد تصل عقوبتها بالسجن لمدة ثلاثة أعوام، وفق ما أفادت به تقارير صحافية تركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى