أخباررياضة
أخر الأخبار

ساحل العاج تفوز بكأس أفريقيا لكرة القدم

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

توج منتخب ساحل العاج مساء أمس الأحد، بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد فوزه في المباراة النهائية للبطولة على منتخب نيجيريا بنتيجة 2-1.

وتمكن منتخب “الأفيال” من قلب نتيجة المباراة التي أقيمت على أرضه وأمام جمهوره في العاصمة الاقتصادية للبلاد “أبيدجان” إلى هدفين مقابل هدف، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب نيجيريا.

لتحرز ساحل العاجل اللقب القاري للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1992 و2015. وبعد أن تخلفت بهدف إيكونغ في الدقيقة 38، تمكنت ساحل العاج من إدراك التعادل في الدقيقة 62 عن طريق كيسيه قبل أن يسجل هالر هدف الفوز في الدقيقة 81.

وكان منتخب “الأفيا” قريبا من توديع البطولة من دور المجموعات، بعد خسارته صفر-4 من غينيا الاستوائية في الجولة الثالثة.

اقرأ أيضا: بثلاثية من ضربات جزاء.. قطر تتوج بكأس آسيا لكرة القدم

واضطر للانتظار حتى اليوم الأخير من دور المجموعات ليصعد إلى الأدوار الإقصائية ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث ، ويكمل طريقه حتى نيل اللقب.

ويدين منتخب ساحل العاج بتأهله للمنتخب المغربي الذي تمكن في آخر مباريات الدور الأول من الفوز على منتخب زامبيا بنتيجة 1 – 0، وهو الانتصار الذي كان كفيلا بمنح بطاقة العبور الأخيرة لمنتخب البلد المنظم.

ويبدو أن لاعبي منتخب ساحل العاج، لم ينكروا فضل “أسود الأطلس” على منتخب بلادهم، حيث قام اللاعب العاجي “ماكس ألان غرادال” بحركة مثيرة تعبر عن أسمى عبارات الشكر والتقدير للمغاربة، وذلك بعد أن رفع علم المغرب، إثر نهاية المباراة.

كما قام بدورة شرفية حول الملعب، لنيل التحية من الجماهير العاجية التي حضرت المواجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى