أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انتشال 5 جثث مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية انتشال جثث خمسة مهاجرين قبالة سواحل جزيرة سردينيا في البحر المتوسط.

وبحسب السلطات فقد تم انتشال 4 جثث يوم الأثنين الماضي، وجثة خامسة يوم الأربعاء وذلك على بعد نحو 3 كلم من منطقة “كابو تيولادا” جنوب سردينيا.

وسائل إعلام إيطالية أفادت أن مروحيات تابعة لخفر السواحل رصدت جثث المهاجرين الذين قضوا غرقا بعد تحطم قاربهم قبالة سواحل سردينيا.

وتم نقل جثث الضحايا المهاجرين الذين تراوحت أعمارهم بين 30 و40 عاما إلى ميناء كالياري ثم إلى مقبرة سان ميشيل، حيث ستفحص الجثث.

وقالت السلطات إنه تم فُتح تحقيق في الحادث من دون ذكر مزيد من التفاصيل، في حين رجّح المدعي العام فرضية أن يكون المهاجرين قد قضوا بعد تهالك قاربهم وأن المسألة على علاقة بملف الإتجار بالبشر.

وخلال الأسابيع الأخيرة ازدادت أعداد المهاجرين الواصلين إلى سواحل سردينيا، وسجلت سلطات الجزيرة بين 26 و28 أغسطس/آب الماضي وصول 216 مهاجرا .

اقرأ أيضا: في غضون يومين.. وصول 1400 مهاجرا تونسيا إلى سواحل إيطاليا

ومنذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أغسطس/آب الماضي، وصل أكثر من 50 ألف مهاجر إلى إيطاليا، بينما قضى ما لا يقل عن 918 مهاجرا غرقا أثناء محاولة الوصول إلى أوروبا عبر المتوسط وفق المنظمة الدولية للهجرة.

وسبق أن أعلنت السلطات الإيطالية أن أكثر من 55 ألف مهاجر وصلوا إلى أراضيها في عام 2021، مقارنة بأقل من 30 ألفا في عام 2020.

وكانت مفوضية اللاجئين أعلنت أنه تم الإبلاغ عن نحو 1300 مهاجر غرقوا أو اعتبروا في عداد المفقودين في البحر المتوسط خلال العام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى