أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

يوروستات: تراجع معدل البطالة بمنطقة اليورو لمستوى قياسي

أخبار العرب في أوروبا – لوكمسبورغ

شهد معدل البطالة في منطقة اليورو تراجعا قياسيا خلال شهر يوليو/تموز الماضي، وفقا لبيانات صدرت أمس الخميس عن مكتب الاحصاءات الأوروبي “يوروستات”.

المكتب أكد أن معدل التضخم تراجع بواقع 0.1 نقطة مئوية في يوليو/تموز إلى 6.6 %، مشيرا إلى أن هذا أقل مستوى منذ بدء تداول اليورو في الأسواق المالية في 1999.

غير أن المعدل جرى تعديله صعودا لشهر يونيو/حزيران الماضي، وبعدما تم تسجيل معدل بنسبة 6.6% سابقا، تطبق الآن قيمة بنسبة 6.7 %. علما أن المعدل كان عند هذا المستوى أيضا في أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين.

وذكر المكتب ومقره لوكسبورغ بأن البطالة في دول منطقة اليورو الـ 19، تراجع بشكل كبير، على أساس سنوي، حيث جرى تسجيل معدل بنسبة 7.7 % في يوليو/تموز 2021، عندما كان اقتصاد المنطقة مثقلا بقيود مكافحة جائحة مورونا.

وأوضح مكتب الإحصاءات أن عدد العاطلين في المنطقة بلغ 10.98 مليون شخص في يوليو/تموز، وهو أقل بنحو 1.58 مليون شخص عن الشهر نفسه من العام الماضي.

اقرأ أيضا: التضخم بمنطقة اليورو يقفز إلى أعلى مستوى له على الإطلاق

على صعيد الدول لاتزال إسبانيا صاحبة أعلى معدل بطالة في المنطقة بنسبة 12.6 %، فيما كانت ألمانيا صاحبة أقل معدل بـ2.9%.

جدير بالذكر أن بيانات سوق العمل الخاصة بـ”يوروستات” تستند إلى بيانات من منظمة العمل الدولية، وبالتالي فإن المعدل الخاص بألمانيا أقل بكثير من المعدل المعلن من جانب وكالة التوظيف الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى