أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات الألمانية تطلق سراح لبناني مُتهم بقتل سوري

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية أن السلطات القضائية في مدينة “زولينغن” في ولاية شمال الراين-وستفاليا غرب ألمانيا أطلقت أمس الجمعة، سراح مواطن لبناني يبلغ 26 عاما، متهم بقتل شاب سوري يبلغ 32 عاما الشهر الماضي.

المصادر قالت إن الشرطة لم تكشف أسباب إطلاق سراح المشتبه به، إلا أنها أكدت “استمرار التحقيقات حول الجريمة”.

ووفقا للمصادر فإنه بعد جريمة القتل التي وقعت قبل عدة أسابيع في أحد شوارع زولينغن، لم يعد المشتبه به الرئيسي في الحجز.

وأكدت أن المتهم الذي كان موقوفا منذ نحو ثلاثة أسابيع “اتُهم بطعن الشاب السوري( سلوان اللجي) في القلب والرقبة في وقت متأخر من مساء يوم 10 أغسطس/آب الماضي، بشكل شديد لدرجة أن الرجل توفي في مكان الحادث”.

وذكرت المصادر بأن القبض على المتهم “جاء على أساس الوصف الدقيق له من قبل الشهود”، مضيفة بأن “القاضي أصدر أمر التوقيف بناءً على طلب مكتب المدعي العام الذي بدأ بالتحقيق بتهمة (القتل الخطأ)”.

ولم تشر السلطات إلى سبب الإفراج عن الشاب اللبناني، كذلك لم توضح نتائج التحقيق التي توصلت إليه.

لكنها قالت إن”المدعي العام أكد أن مذكرة الاعتقال لن يتم تنفيذها بعد الآن. وأن التحقيق بخصوص المتورطين في الجريمة مستمر”.

وينحدر المجني عليه “سلوان اللجي” من محافظة دير الزور في شمال شرق سوريا، وكان طالبا بكلية الاقتصاد في جامعة الفرات، وبسبب الحرب في سوريا هاجر مع عائلته إلى ألمانيا قبل عدة سنوات.

اقرأ أيضا: مقتل شاب سوري في ألمانيا.. وصفحات سورية تتهم عصابة لبنانية

وفي الـ 10 من شهر آب الماضي، قتل “اللجي” في مدينة زولينغن على يد “مافيا لبنانية” يسكن بعض أعضائها في الحي ذاته الذي يعيش فيه المغدور.

ووقعت الجريمة أثناء عودة الضحية من ورشة يمتلكها لصيانة وإصلاح السيارات، مع والده وصديقه “سالم”. وأثناء ذلك فوجئ الجميع بهجوم 5 أشخاص لبنانيين من “آل الزين” وجهوا أربع طعنات على جسد سلوان، اثنان منها في الرأس وواحدة في الرقبة وواحدة في القلب مباشرة، بينما تلقى والده طعنة وصديقه ضربة في الرأس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى