أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تنقذ نحو 190 مهاجرا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن مسؤولون فرنسيون اليوم الأحد، أنه تم إنقاذ قرابة 190 مهاجرا حاولوا عبور قناة بحر المانش انطلاقا من شمال فرنسا بهدف الوصول إلى بريطانيا، مشيرة إلى أن إنقاذ المهاجرين تم خلال سلسلة من عمليات الإغاثة جرت أمس السبت.

وقالت سلطات السواحل الفرنسية في بيان، إن دورية بحرية انتشلت في الساعات الأولى من صباح السبت نحو 60 شخصا قبالة الساحل الفرنسي.

البيان أضاف أنه تم أيضا إنقاذ 50 آخرين في وقت لاحق من الصباح وأعيدوا إلى الأراضي الفرنسية، مشيرا إلى أنه في غضون ذلك، تم صباح السبت استدعاء قوات الدرك الفرنسية التي أنقذت 47 شخصا قبالة الساحل الشمالي، فيما أُنقِذ 29 آخرون في وقت لاحق من اليوم نفسه.

وبحسب البيان فقد تم إنقاذ ما لايقل 186 شخصا في بحر المانش في غضون أقل من 24 ساعة.

وتحاول أعداد متزايدة من المهاجرين الذين يسعون للوصول إلى بريطانيا عبور القناة في قوارب متداعية، بعد أن فرضت السلطات مزيدا من الإجراءات الأمنية في ميناء كاليه ونفق القناة.

ونهاية الشهر الماضي أكدت السلطات الفرنسية أنه خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، تم إنقاذ ما مجموعه 18763 مهاجرا بزيادة قدرها 50% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي الذي سجّل أساسا رقما قياسيا في عدد المهاجرين (12100 مهاجر).

اقرأ أيضا: انتشال 5 جثث مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا

يذكر أن وصل أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي إلى سواحل بريطانيا عبر بحر المانش خلال العام الماضي، إنطلاقا من السواحل الفرنسية، بحسب الداخلية البريطانية.

في مقابل ذلك، حاول أكثر من 21 ألف مهاجر عبور المانش خلال العام الماضي، بينهم قرابة 4 آلاف كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية، وفقا للداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى