أخباررياضة
أخر الأخبار

بالضربة القاضية.. ملاكم سوري يفوز ببطولة عالمية في ألمانيا “صور”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تمكن الملاكم السوري “حيدر وردة”، أمس السبت، من تحقيق انجاز جديد، بعدما فاز ببطولة الاحتراف العالمي في ألمانيا، وذلك بعد تغلبه على خصمه الألماني بالضربة القاضية.

وانهى “وردة” النزال بضربة قاضية لصالحه سقط فيها خصمه على الأرض بعد مرور دقيقتين على المباراة.

والملاكم وهو لاجئ سوري في ألمانيا منذ عدة سنوات وشارك في بطولات عالمية عدّة وفاز بالعديد منها.

وأهدى الملاكم هذا الفوز لـ”شهداء الثورة السورية والمهمشين في الساحل السوري”.

ونقل عن الرياضي السوري، قوله، في تصريحات صحافية، إن بطولة الاحتراف بالملاكمة التي أقيمت في مدينة زاربروكن هي على مستوى عالمي، مضيفا أنه يحتاج للفوز في مباراتين وسيتأهل إلى بطولة العالم للاحتراف.

وينحدر “وردة” من مدينة حمص في وسط سوريا، وكان لاعبا لنادي الشرطة المركزي وحصد العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية من بينها الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا عام 2009.

وانشق اللاعب عن النظام السوري بعد اندلاع الثورة السورية عام 2012 حيث توجه إلى الأردن، ثم انتقل إلى ألمانيا وعاد إلى الملاكمة بعد انقطاع دام خمس سنوات.

اقرأ أيضا: الفيلم السوري “نزوح” ينافس في مهرجان فينيسيا السينمائي

جدير بالذكر أن مشواره في المشاركات الدولية بعد وصوله ألمانيا بدأ عام 2017 حيث حصل على ذهبية بطولة العالم في “الكيك بوكسينغ” بميلانو الإيطالية، ليكرر الفوز بالبطولة عامي 2018 و 2019، إضافة لفضية بطولة ألمانيا المفتوحة بالملاكمة عام 2019، وبطولة الاحتراف العالمي عامي 2019 و 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى