أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بينهم نساء وأطفال.. الشرطة البلغارية تلقي القبض على 50 لاجئا سوريا

أخبار العرب في أوروبا -بلغاريا

أفادت تقارير صحافية بلغارية أمس الأثنين، أن الشرطة ألقت القبض على 50 لاجئا سوريا، بينهم نساء وأطفال، على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينتي مالكو تارنوفو وبورغاز وذلك بعد أن قطعوا الحدود مع تركيا.

وبحسب المصادر فإن اللاجئين طلبوا المساعدة الطبية، ذلك أن بعضهم أصيب بجروح من الرحلة الطويلة عبر الحدود من تركيا إلى بلغاريا. ولم تشر إلى عدد النساء والأطفال.

وأضافت المصادر أنه تم نقلهم عبر حافلة إلى مكان آخر، مشيرة إلى أنه سيتم نقل المهاجرين إلى مقر شرطة الحدود في مالكو تارنوفو، حيث سيتم تعيين مترجم فوري لهم قبل استجوابهم وتفتيشهم.

والأربعاء الماضي أعلنت السلطات البلغارية اعتقال 37 مهاجرا غير شرعي غالبيتهم العظمى من سوريا في العاصمة صوفيا.

وكانت الشرطة البلغارية نفذت سلسلة مداهمات بالعاصمة في أعقاب اصطدام حافلة تقل مهاجرين وتحمل لوحة تركية بسيارة شرطة، في 25 أغسطس/آب المنصرم بالقرب من مدينة بورغاس شمال شرق البلاد قرب الحدود مع تركيا، ما أسفر عن مقتل شرطيين. 

وأفادت السلطات أن المهاجرين الـ(37) جميعهم من سوريا وبينهم مهاجر مغربي واحد، مضيفة أن سائق الحافلة ذو الـ15 عاما سوري لكن ليس لديه أية وثائق ولا رخصة قيادة.

 جدير بالذكر أن وزير الداخلية البلغاري”إيفان ديميرسييف” صرح الأسبوع الماضي أن بلاده أعلنت الحرب على المهاجرين واللاجئين والهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا: بالضربة القاضية.. ملاكم سوري يفوز ببطولة عالمية في ألمانيا “صور”

وخلال الأسابيع الأخيرة ارتفع عدد اللاجئين السوريين المنطلقين من تركيا نحو بلغاريا واليونان بهدف الوصول إلى أوروبا الغربية، على خلفية تزايد الضغوط والممارسات العنصرية ضدهم في تركيا، وصلت إلى حد القتل كما حصل للشاب السوري “فارس العلي البكور” وهو طالب طب، وذلك بعد أن تعرض للطعن بالسكاكين على يد مجموعة من الشبان الأتراك في ولاية “هاتاي” جنوبي تركيا مساء يوم السبت الماضي.

أخبار العرب في أوروبا –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى