أخبارقانون
أخر الأخبار

خلال عملية أمنية واسعة بإيطاليا.. القبض على العشرات من عناصر المافيا

أخبار العرب في أوروبا -إيطاليا

ألقت الأجهزة الأمنية الإيطالية على العشرات من العناصر المافيا في إيطاليا خلال عملية أمنية واسعة نفذت في جميع أنحاد البلاد، وفق ما أكدته أمس الأثنين، السلطات المحلية في مدينة بيرغامو.

وبحسب السلطات، فإن العملية أدت للقبض على أكثر من 30 شخصا في المدينة الواقعة في شمال إيطاليا، مضيفة أن “هؤلاء الأشخاص مشتبه بهم في غسل الأموال والابتزاز وتهريب البضائع المسروقة، وبتهم أخرى”.

وأكدت السلطات في بيان، أن المحقيين صادروا أيضا بضائع بقيمة 6.5 ملايين يورو خلال 12 حملة نفذتها الشرطة في جميع أنحاء إيطاليا.

في هذا السياق، كشف تحقيق حول عملية ابتزاز في منطقة بيرغامو معلومات عن مافيا “ندرانغيتا”، التي تتخذ من كالابريا مقرا لها.

وأوضح البيان في هذا الصدد إن” العديد من رجال الأعمال متهمون بالتهرب الضريبي وغسل الأموال، كما يتم التحقيق مع أحد موظفي مصلحة الضرائب بتهمة فساد”.

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت الخميس الماضي، القبض على 202 من المشتبه بهم من المافيا ومساعدين في “مافيا ندرانغيتا”؛ بينهم سياسيون ومسؤولون محليون بارزون.

اقرأ أيضا: إيطاليا تطرد مهاجرا مغربيا بسبب اتصالاته المتكررة بالإسعاف

و”ندرانغيتا” أصبحت أقوى منظمة إجرامية في إيطاليا وأوروبا بفضل تداعياتها في أمريكا اللاتينية على تجارة الكوكايين.

وبحسب تقديرات الباحثين الإيطاليين، تم تقديم حوالي 80%من الكوكايين المستهلك في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، بواسطة مافيا “ندرانغيتا”.

إضافة لذلك، فإن هذه المافيا متخصصة أيضا في غسيل الأموال من خلال عقود الأشغال العامة الكبيرة والجرائم التقليدية مثل الربا والابتزاز، وغالبا ما تستثمر المنظمة المخيفة أيضا أرباحها غير القانونية في التمويل وبناء المساكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى