أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الحكومة النمساوية تقرر وضع سعر محدد للكهرباء

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، أنه سيتم وضع سعر محدد للكهرباء سيدفعه المستهلكون النمساويون مقابل استهلاكهم للكهرباء حتى عتبه معينة سنويا.

جاء ذلك بعدما وافق الائتلاف الحكومي، المؤلف من حزب الشعب النمساوي المحافظ وحزب الخضر، على وضع سقف لسعر الكهرباء بقيمة تصل إلى 4 مليارات يورو بهدف تقديم خصم للمستهلك بنحو 500 يورو في العام.

ومن المقرر أن يطبق الإجراء الذي من يرجح أن يمرره البرلمان، ابتداء من منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل حتى منتصف عام 2024.

ووفقا لمشروع القانون سيتم تقييد سعر الكهرباء عند 10 سنتات لكل كيلو واط على الاستهلاك السنوي حتى عتبة 2900 كيلو واط. علما أن (10سنتات) هو السعر الذي كان عليه الكيلو واط بالنمسا في عام 2014.

وتقول الحكومة إن هذا الإجراء يغطي نحو 80% من متوسط استهلاك الأفراد في النمسا، مشيرة إلى أن سيتم الدفع مقابل الاستهلاك الاضافي (فوق 2900 كليووط) بالمعدل الحالي 17 سنتا لكل كيلووط.

اقرأ أيضا: لتأمين الحدود ضد الهجرة.. النمسا تدعم قوات الشرطة في المجر وصربيا

إلى ذلك، من المقرر أن تعلن الحكومة النمساوية عن مزيد من خفض أسعار الكهرباء للأسر الكبيرة والفقيرة خلال الفترة المقبلة، في مواجهة ارتفاع الأسعار بعد زيادة معدل التضخم في البلاد إلى أكثر من 9% خلال الشهر الماضي.

يشار إلى أن العديد من الدول الأوروبية أعلنت خلال الأيام الماضية عن حزمات دعم للشركات والأسر لمواجهة ارتفاع أسعار الطاقة على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث قررت ألمانيا عن حزمة بقيمة 65 مليار يورو، وكذلك السويد بـ 23 مليار يورو، وفنلندا بقيمة 10 مليارات يورو، إضافة لبريطانيا التي تعتزم طرح خطة لتثبيت قيمة فواتير الكهرباء والغاز للأسر العادية بقيمة 130 مليار جنيه إسترليني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى