أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لتأمين الحدود ضد الهجرة.. النمسا تدعم قوات الشرطة في المجر وصربيا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قال وزير الداخلية النمساوي “غيرهارد كارنر” إن بلاده دعمت قوات الشرطة على الحدود النمساوية مع المجر وصريبا بحوالي 70 ضابط شرطة بهدف مكافحة أنشطة مهربي البشر.

الوزير أكد في تصريحات صحافية أمس الثلاثاء، أن التنسيق الأمني ​​مع زميله المجري “ساندور بينتر” في مكافحة الهجرة غير الشرعية مستمر، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع عمل مؤخرا بهذا الصدد في وزارة الشؤون الداخلية في فيينا.

وشدد على أن بلاده ستستمر في ملاحقة مهربي البشر بإجراءات قوية ومرنة، لافتا إلى أن أفراد الوحدة النمساوية على الحدود المجرية والصربية اعتقلوا 18 ألف شخص هذا العام، ونتيجة لعمليات التفتيش هذه تمكنت الشرطة المجرية من اعتقال حوالي 80 مهربا.

وأشار الوزير النمساوي إلى أنه اتفق مع الجانب المجري على مشروع مشترك ينص على تعزيز الإجراءات المشتركة على الحدود النمساوية المجرية،منوها إلى أن قضية تعاون الشرطة في مكافحة الاتجار بالبشر تحظى باهتمام خاص لكليهما.

اقرأ أيضا: وزير داخلية النمسا: القبض على 340 مهربا للبشر

وذكر في هذا الصدد بأن التعاون مع المجر يتضمن نشرا مرنا لضباط الشرطة النمساوية على الأراضي المجرية، مضيفا أن مكافحة تهريب البشر ستبقى على رأس أولوياتنا، ونقوم بذلك على عدة مستويات، أهمها الشبكة الأمنية لحماية الحدود بين المجر وصربيا.

كذلك الدوريات المختلطة لضباط الشرطة المجرية والنمساوية على أراضي المجر وفقا للوزير النمساوي، الذي أكد على أنه تحقيق نجاحات في مكافحة تهريب البشر لأن النمسا والمجر تتعاونان بشكل وثيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى