أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ عشرات المهاجرين خلال محاولتهم العبور من المغرب نحو الكناري

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأحد، عن تمكن خفر سواحل المغربي من إنقاذ عشرات المهاجرين قبالة السواحل البلاد، خلال محاولتهم العبور نحو جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي.

وقالت السلطات في بيان، إن خفر السواحل اعترض على بعد 153 كيلومترا جنوب سواحل منطقة العركوب، قاربا كان يعتزم التوجه إلى جزر الكناري وعلى متنه 52 مهاجرا غير شرعيا، مشيرا إلى أن جميعهم ينحدرون من جنوب الصحراء، ومن بينهم امرأتان.

بيان السلطات المغربية أشار إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الضرورية، قبل تسليمهم لمصالح الدرك المغربي قصد القيام بالإجراءات الإدارية بحقهم.

وخلال العام الماضي 2023، وصل عدد قياسي من المهاجرين غير الشرعيين إلى الأراضي الأسبانية، حيث بلغ قرابة الضعف في إسبانيا ككل، بينما تضاعف ثلاث مرات في جزر الكناري.

اقرأ أيضا: حصيلة وفيات قياسية لمهاجرين حاولوا الوصول إلى إسبانيا خلال 2023

ووفقا للتقرير السنوي الصادر عن وزارة الداخلية في وقت سابق الشهر الجاري، فقد وصل إلى إسبانيا أكثر من 56 ألف مهاجر إلى أراضيها خلال العام الماضي، ما يمثل تقريبا ضعف عدد الوافدين إليها خلال 2022.

وأوضح التقرير بأن هذا الرقم يشكل زيادة تتجاوز نسبتها 82% عن أعداد الوافدين في العام 2022 (32 ألفا)، مشيرا إلى أن الزيادة الملحوظة في أعداد الوافدين تعود بشكل رئيسي إلى موجة تدفق غير مسبوقة إلى جزر الكناري، والتي سجلت وصول حوالي 40 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى