أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا وهولندا تعلنان عزمهما تدريب جنود أوكرانيين

أخبار العرب في أور;با – ألمانيا

أعلنت وزارتا الدفاع في ألمانيا وهولندا، عزمهما دعم القوات الأوكرانية التي تتعرض للهجوم من جانب روسيا منذ نهاية فبراير/ شباط الماضي، وذلك من خلال تدريب جنود أوكرانيين على اكتشاف ألغام وإزالتها.

الإعلان جاء على لسان كل من وزيرة الدفاع الألمانية “كريتسيانه لامبرشت” ونظيرتها الهولندية “كاجسا أولونجرن” اليوم الخميس، في القاعدة العسكرية الأمريكية بمدينة “رامشتاين” بولاية راينلاند-بفالتس جنوب غرب ألمانيا.

وذكرت وزيرة الدفاع الألمانية أن الدعم سيكون في مدرسة عسكرية بمدينة شتيتن في ولاية بادن-فورتمبرج بجنوب ألمانيا، مضيفة بالقول: “لن نوفر التدريب فحسب، ولكن سنوفر المعدات أيضا”.

وأضافت أنه يمكن تدريب 20 جنديا أوكرانيا تقريبا في هذه المدرسة، مؤكدا أنه “من الممكن أن يسير ذلك بأقصى سرعة ممكنة، إننا في عملية التنسيق بالفعل”.

وتابعت لامبرشت بأن ألمانيا تدعم أوكرانيا في مجالات أخرى أيضا، مثل طلب ما يسمى بحزم الشتاء، مشيرة إلى أنه على سبيل المثال ستوفر ألمانيا المواد اللازمة لتوليد الطاقة والخيام ومعدات الشتاء.

وسبق أن أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية في الـ23 من أغسطس/آب الماضي عن مشاركة نحو 90 عسكريا من هولندا في تدريب العسكريين الأوكرانيين على الأراضي البريطانية.

على صعيد متصل، تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس أمس الأربعاء، بتقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا بما في ذلك مساعدات عسكرية، وذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

اقرأ أيضا: الرئيس الأوكراني مخاطبا الأوروبيين: استعدوا لشتاء صعب

وقال شتيفن هيبشترايت المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن شولتس أكد في المحادثة أن ألمانيا لن تتوانى عن دعم أوكرانيا عسكريا وسياسيا وماليا وإنسانيا.

وأضاف هيبشترايت أن شولتس تبادل الرأي مع زيلينسكي بشأن تقديم المزيد من الدعم الملموس، بما في ذلك أيضا دعم إعادة الإعمار في أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى