أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

سعر اليورو يقفز بعد قرار المركزي الأوروبي رفع الفائدة

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

بعد قرار البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس، رفعا غير مسبوق للفائدة بلغ 75 نقطة أساس، قفز سعر اليورو في افتتاح تعاملات السوق الأوروبية اليوم الجمعة إلى أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي، ليستأنف عمليات التعافي القوية من أدنى مستوى في 20 عاما.

وارتفع سعر العملة الأوروبية الموحدة بنسبة 0.9% مقابل الدولار إلى 1.0084، وهو الأعلى منذ 26 آب/أغسطس الماضي، من سعر افتتاح التعاملات عند 0.9995 دولار.

وكان اليورو قد أنهى تعاملات الخميس منخفضا بنسبة 0.1% مقابل الدولار، بعد بيانات قوية عن طلبات إعانة البطالة الأمريكية.

وحقق اليورو أمس الأول الأربعاء ارتفاعا بأكثر من 1.0% مقابل الدولار، في أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة، وبأكبر مكسب يومي منذ 16 حزيران/يونيو الماضي، بفضل عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 20 عاما عند 0.9864 دولار.

وعلى مدار تعاملات الأسبوع الجاري، فإن اليورو لايزال مرتفعا حتى اللحظة بنسبة 1.3% مقابل الدولار الأمريكي، وعلى وشك تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر بفضل البنك المركزي الأوروبي.

اقرأ أيضا : لكبح جماح التضخم.. المركزي الأوروبي يعلن عن رفع غير مسبوق لأسعار الفائدة

وأمس قرر المركزي الأوروبي تماشيا مع التوقعات رفع أسعار الفائدة في منطقة اليورو بمقدار 75 نقطة أساس إلى نطاق 1.25%، في أكبر زيادة في وتيرة أسعار الفائدة الأوروبية على الإطلاق، وفي ثاني زيادة نقدية على التوالي.

وقال مجلس إدارة المركزي إنه سيسعى إلى المزيد من كبح الطلب الاقتصادي من خلال الاستمرار في رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة، كجزء من محاولة منع الشركات والأسر من توقع بقاء التضخم أعلى من هدف 2% على المدى الطويل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى