أخبارقانون
أخر الأخبار

محكمة ألمانية تبرأ رجل سوري من تهمة “تهريب البشر”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قضت محكمة ألمانية في بلدة “فرايلاسينغ” في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا قبل عدة أيام، بتبرئة مواطن سوري من تهمة “تهريب البشر” بعد احتجازه في الحبس الاحتياطي لمدة أربعة أشهر.

وبحسب ماذكر الإعلام الألماني، فإن القصة بدأت عند طلب الرجل السوري من صديقه قيادة سيارته إلى العاصمة النمساوية فيينا وذلك بهدف زيارة والدته المريضة المقيمة هناك.

وفي طريق العودة توقف الرجل في موقف للسيارات بغرض الصلاة، حينها تقدم أربعة لاجئين سوريين وطلبوا منه أن يوصلهم إلى ألمانيا.

المصادر أضافت بأن الرجل المتهم وافق على نقلهم معه إلى داخل ألمانيا حتى بلدة “نويكيرشن” حيث أوقفتهم دورية شرطة عند طريق الصدفة، ليتبين أن 4 من الركاب الخمسة ليس لديهم إقامات في ألمانيا.

اقرأ أيضا: محكمة نمساوية تبرأ شاب سوري من تهمة اغتصاب لاجئة أوكرانية

كذلك، فإن السيارة التي كان الرجل يقودها استخدمت سابقا بحسب سجلات الشرطة في تهريب اللاجئين لكن مع سائق آخر، ليتم احتجاز الرجل السوري من قبل الشرطة بتهمة تهريب أجانب بطريقة غير شرعية إلى داخل ألمانيا.

وأشارت المصادر إلى أنه أثناء المحاكمة تبين من الشهود أن الرجل لم يتلقى مالا من اللاجئين بل أنه ساعدهم وترك لهم جهاز الموبايل الخاص به ليستعملوه. و بعد صدور الحكم بالبراءة قال الرجل السوري : “أردت فقط أن أعمل خيرا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى