أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا تعلن موعد جنازة الملكة إليزابيث.. فما هي تفاصيلها ؟

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلن قصر باكنغهام، اليوم السبت، أن مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية ستستغرق 10 أيام، ستتخللها مجموعة من الأحداث، قبل دفنها يوم 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

وستبدأ المراسم خلال الأيام المقبلة، لمراسم وداع جثمان الملكة، وجنازتها الرسمية وفق الآتي:

وسيُنقل نعش الملكة الراحلة جوا من اسكتلندا حيث توفت إلى العاصمة لندن. و سيبقى الجثمان في قاعة ويستمنستر لمدة أربعة أيام قبل جنازة الملكة، وستفتح الأبواب للجمهور لمدة 23 ساعة في اليوم، للسماح للناس بإلقاء نظرة الوداع وتقديم العزاء.

والقاعة الكبرى في قصر ويسمنستر يرافقه عرض عسكري وأفراد من العائلة المالكة. والقاعة هي أقدم جزء من القصر، الذي يضم البرلمان البريطاني.

وتوفيت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، يوم الخميس الماضي في اسكتلندا عن عمر يناهز 96 عام. وكانت والدة الملكة الراحلة، آخر فرد من العائلة المالكة يرقد في القاعة نفسها، في عام 2002، عندما اصطف أكثر من 200 ألف شخص لمشاهدة نعشها.

وبعد مراسم الجنازة، سينقل نعش الملكة في موكب سيرا على الأقدام من الدير إلى قوس ولنغتون، في زاوية هايد بارك، بلندن، قبل التوجه إلى قلعة وندسور بسيارة الموتى.

وفي رحلته الأخيرة بعد ظهر يوم الجنازة، سيتجه نعش الملكة إلى كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور.

ومن المتوقع أن يحضر مسؤولون من كل أنحاء العالم الجنازة في الساعة 11،00 صباحا بتوقيت لندن يوم الـ19 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضا: تنصيب تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا

وسيتم إنزال نعش الملكة إلى السرداب الملكي، قبل دفنه في الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الواقعة داخل كنيسة القديس جورج، وذلك بحضور كبار أعضاء العائلة الملكية.

وسيجري نقل الجنازة بشكل مباشر على القنوات، على أن يعم الصمت لمدة دقيقتين في جميع أنحاء البلاد في ظهر هذا اليوم. بعد الجنازة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى