أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

مصدرها إيران.. ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن الادعاء العام في ألمانيا أمس الجمعة، بضبط أكبر كمية مخدرات في تاريخ البلاد مصدرها إيران، مشيرا إلى أنه تم اعتقال عدة أشخاص على علاقة بالقضية.

وأضاف الادعاء أن الشرطة ضبطت نحو 700 كليو غرام من مادة الهيروين المخدرة في إطار عملية أمنية ضد عصابة لتهريب المخدرات من إيران، موضحة بأن ضبط هذه الكمية من المخدرات تم في مدينة هامبورغ، الساحلية في نهاية أغسطس/آب الماضي.

كذلك، نفذت الشرطة اعتقالات خلال ليلة الخميس الماضي بعدما فتشت عشر بنايات في مدينتي دريسدن وكيمنتس في هامبورغ وفي هولندا أيضا.

أحد المتهمين يجلس في قاعة محكمة دريسدن بشرق ألمانيا “أ.ف.ب

وكالة الأنباء الألمانية أفادت بأن حملة الاعتقالات طالت خمسة رجال للاشتباه الشديد بهم وصدرت أوامر اعتقال بحق أربعة منهم.

وأكدت أنه تم وضع اثنين من المتهمين المقبوض عليهم في دريسدن رهن التحفظ، بينما يوجد الثلاثة الآخرون رهن الاحتجاز بانتظار تسليمهم.

وقالت إن الشرطة صادرت وثائق وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف ذكية ومركبات، والأصول التي بحوزة المتهمين.

ونقلت عن مكتب المدعي العام في دريسدن، قوله، إن هناك أنباء عن أن المتهمين قاموا بتهريب كميات كبيرة من الهيروين من إيران إلى ألمانيا من أجل توزيعها بشكل أكبر في جميع أنحاء أوروبا.

جزء من المخدرات المضبوطة

وأضاف المكتب بأن نقطة إعادة التوزيع موجودة في منطقة دريسدن الكبرى، كما تمت عملية التسليم الضخمة هناك.

اقرأ أيضا: أدينوا بصفقات مخدرات.. محكمة ألمانية تقضي بسجن 3 رجال عرب مرتبطين بالنظام السوري

والمعتقلون هم رجل يحمل الجنسيتين التركية والصربية في الأربعين من العمر ويُشتبه في أنه زعيم العصابة، وإيراني يبلغ من العمر 35 عاما في هولندا، وألماني يبلغ من العمر 54 عاما يشتبه في أنه استخدم مزرعته وموارده لنقل المخدرات، ووسيط تركي يبلغ من العمر 53 عاما.

وبحسب الإعلام الألماني فقد شارك في المداهمات العديد من الضباط من مكتب مكافحة الجريمة في ألمانيا ومباحث الجمارك في كل من هامبورغ ودريسدن وسلطات التحقيق الجنائي في هامبورغ وسكسونيا.

كذلك شاركت في المداهمات شرطة ولايتي هامبورغ وسكسونيا والشرطة الاتحادية، إضافة للسلطات المحلية بالتعاون مع السلطات في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى