دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الدنمارك تستقبل السياح من ثلاثة دول أوروبية

أخبار العرب في أوروبا – الدنمارك

أكدت رئيسة وزراء الدنمارك “ميته فريدريكسن”، أن بلادها ستعيد فتح الحدود لاستقبال السائحين من “ألمانيا والنرويج وأيسلندا” اعتباراً من 15 حزيران المقبل.

وقالت “فريدريكسن”: إنه “يتوجب على الزائرين إثبات أن لديهم حجزاً لا يقل عن ست ليال في موقع تخييم أو منزل لقضاء العطلات، خارج العاصمة كوبنهاغن.”

رئيسة الوزراء الدنماركية” فريدريكسن”: أشارت إلى أن” بلادها نجحت حتى الآن كدولة بشكل جيد، اذ سيطرت على العدوى بفضل الجهود المشتركة القوية التي يبذلها جميع الدنماركيين”. موضحة أن “حكومتها تجري حواراً وثيقاً مع جارتها الشمالية السويد، التي ظلت خارج قائمة الدول التي سيسمح لسائحيها بدخول الدنمارك”.

الدنمارك أغلقت حدودها في منتصف آذار الماضي في إطار التدابير الهادفة إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجد. وسجلت البلاد 568 حالة وفاة حتى اليوم الجمعة.

من جهته، قال وزير الخارجية الدنماركي “جيبي كوفود”: إن “المنشور العام لوزارة الخارجية الدنماركية بشأن حظر السفر غير الضروري لا يزال ساريا حتى 31 آب”. لافتاً إلى أن “أن بلاده ربما تسمح بدخول السياح من دول أخرى بعد موسم الصيف”.

اقرأ أيضا: الدنمارك.. المدارس الثانوية والمطاعم تُعيد فتح أبوابها

وأضاف “كوفود”: أنه “في الوقت الذي لم تعد تحذر فيه السلطات الدنماركية من السفر إلى أيسلندا وألمانيا والنرويج، فإنه يبقى من المستحسن تجنب المدن الكبيرة واتباع نصائح السلطات المحلية”.

يذكر أن عدد المصابين في العالم بفيروس كورونا المستجد اقترب من ستة ملايين شخص فيما تجاوزت أعداد الوفيات 363 ألف وفاة، بينما تعافى أكثر من مليونين و622 ألف شخص من الإصابة بالفيروس منذ الإعلان عنه للمرة الأولى في  كانون الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى