أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

وفاة طفلة سورية من الجوع والعطش قبالة سواحل مالطا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

أفادت تقارير صحافية بوفاة طفلة سورية أمس الأول الجمعة، نتيجة الجوع والعطش، قبالة السواحل المالطية أثناء رحلتها مع ذويها إلى أوروبا عبر البحر.

ووفقا للمصادر فإن الطفلة “لجين ناصيف” البالغة 4 سنوات تنحدر من مدينة حمص وسط سوريا، توفيت نتيجة الجوع والعطش بعد أن انقطعت السبل بهم في قارب كان يقل قرابة 60 شخصا بينهم سوريون قبالة السواحل المالطية قبل أيام.

وبحسب ناشطين فإن وفاة الطفلة جاء خلافا لما ذكرته وزارة للنقل المصرية والتي أكّدت عدم تسجيل أي حالة وفاة أثناء إنقاذهم لقارب صيد يقل المهاجرين إلى أوروبا .

وكانت السلطات المصرية أعلنت قبل أيام أن إحدى السفن التابعة لها أنقذت قارب صيد يقل مهاجرين سوريين ولبنانيين علقوا قرب سواحل مالطا في البحر المتوسط منذ أيام.

حينها ذكرت وزارة النقل المصرية في بيان، إنه أثناء إبحار سفينة “وادي الكرنك” في البحر المتوسط تلقت إشارة من نادي الحماية والتعويض الأمريكي (P&l club) بوجود إشارات استغاثة من قارب في منطقة إبحار السفينة.

وأضافت أنه تم إنقاذ 60 شخصا كانوا على متن القارب، بينهم 24 رجلا و12 سيدة و20 طفلا و4 رضّع، بعضهم كان بحالة إعياء شديدة، نتيجة عدم توفر الغذاء والماء بعد أن قضوا في البحر مدة أسبوع كامل.

وأكد بيان الوزارة المصرية أن جميع من كانوا على متن القارب بحالة صحية جيدة بعد تقديم الطعام والشراب لهم، خلافا للتقارير التي تحدثت مؤخرا عن وفاة 3 أطفال نتيجة الجفاف ونقص المؤونة على متن القارب التي تاه في البحر.

اقرأ أيضا: فقدان الاتصال بقارب يحمل عشرات المهاجرين السوريين واللبنانين قبالة مالطا

وكان القارب المذكور قد انطلق من سواحل مدينة طرابلس شمال لبنان نهاية أغسطس/آب الماضي، آملين بالوصول إلى الضفة الأوروبية البعيدة للمتوسط، هربا من جحيم الفقر وعدم الاستقرار في سوريا ولبنان.

لكن بعد مرور بعض الوقت على انطلاقهم، بدأت المصاعب بالبروز أمامهم قبل أن يفقد الاتصال بالقارب ليل الثلاثاء الماضي، إلى حين تدخل السفينة التجارية المصرية، الخميس، التي قامت بإنقاذهم وإنزالهم في إحدى موانئ مالطا باعتباره أقرب موقع للإنقاذ.

الطفلة السورية الضحية لجين ناصيف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى