أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الرئيس الألماني يحذر من زيادة عدد المشردين في البلاد

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حذر الرئيس الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” من زيادة عدد المشردين بألمانيا في ظل ارتفاع الأسعار خلال فصلي الخريف والشتاء القادمين.

وقال “شتاينماير” في خطاب له اليوم الأحد بقصر بيلفيو الرئاسي بالعاصمة برلين:”الأشخاص الفقراء، وكذلك الأسر أيضا، التي لن يمكنها دفع الإيجارات أو التكاليف الجانبية بسبب ارتفاع الأسعار، تواجه خطر فقدان شققها”.

وأضاف :”تعين علينا حاليا العمل على ألا يفقد أي شخص ممن سيواجه صعوبات مالية بسبب ارتفاع تكاليف السكن مسكنه أو يصل به الأمر إلى الشارع”، وشدد على أنه “لا يحق لنا ترك أي شخص في بلدنا لم يعد يعرف كيف يدفع ثمن الشقة والمرافق”.

على صعيد متصل، أشارت وزيرة الاسكان والتنمية العمرانية “كلارا جريفيتس” إلى أنه لا يمكن للبلديات ولا الولايات ولا الحكومة مكافحة التشرد بمفردها.

وشددت على ضرورة التواصل على كافة المستويات، وأوضحت في هذا الصدد: “يتعين علينا مثلا التحدث مع وزارة الداخلية، عن الطريقة التي يمكننا من خلالها توفير حماية أفضل من العنف بالنسبة للأشخاص المشردين في الشوارع”.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الألماني ساسة وأطباء ومسؤولين من قطاع السكن ومشردين سابقين إلى مقر الرئاسة بمناسبة يوم المشردين الموافق اليوم الأحد (11 سبتمبر/أيلول).

اقرأ أيضا: مسؤول ألماني يحذر من كثرة استخدام مراوح التدفئة خلال الشتاء المقبل

وبحسب الأرقام الرسمية، فإن أكثر من 300 ألف شخص في ألمانيا ليس لديهم منازل خاصة بهم، وينام 45 ألفا منهم في الشوارع.

وخلال الأشهر الماضية انعكست آثار العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزو الأخيرة للأراضي الأوكرانية، على الوضع الاقتصادي في الكثير من الدول الأوروبية، بعد ارتفاع أسعار الطاقة الذي أدى بدوره إلى زيادة معدلات التضخم إلى مستويات قياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى