أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ولاية ألمانية تهدد بإيقاف إيواء اللاجئين الأوكرانيين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

هددت السلطات الألمانية في ولاية شمال الراين ويستفاليا غرب ألمانيا، بوقف أيواء اللاجئين القادمين من أوكرانيا، وذلك بسبب ارتفاع عددهم إلى مستويات قياسية.

وفي خطاب بعث به وكيل وزارة شؤون اللاجئين في أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان إلى وزارة الداخلية الاتحادية قبل أيام، أكد المسؤول المحلي بأن الوضع في الولاية تفاقم في الأيام الماضية.

وأضاف المسؤول المحلي أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى أن “بعض الولايات سمحت لنفسها بحظر إيواء لاجئين من أوكرانيا رغم تدني حصتها حاليا والقيام بإعادة نقل لاجئين إلى ولاية شمال الراين ويستفاليا”.

وأشار في خطابه لنظيره في وزارة الداخلية الاتحادية إلى أن الولاية تشهد منذ عدة أسابيع تدفقا قويا متزايدا للاجئي الحرب القادمين من أوكرانيا، مضيفا أن شمال الراين ويستفاليا لا تزال ملتزمة “بمسؤوليتها الإنسانية في إيواء كل الأشخاص المحتاجين إلى الحماية ولاسيما الأشخاص الفارين من أوكرانيا”.

اقرأ أيضا: “هابيك” يتحدث عن إمكانية منع الركود الاقتصادي في ألمانيا

وشدد على ضرورة بأن ترتقي الحكومة الاتحادية إلى مستوى وظيفتها التوجيهية. محذرا بالقول: “في حال تواصل هذا الاتجاه فإننا تقديراتنا تشير إلى أن شمال الراين ويستفاليا ستصل خلال هذا الأسبوع إلى نطاق الحصة الزائدة ولن تكون متاحة لإيواء المزيد. وهذا سيؤدي بدوره إلى إلغاء توزيع اللاجئين على مستوى ألمانيا بشكل فعلي”.

جدير بالذكر أن ولايات شمال الراين ويستفاليا وبادن فورتمبرج وزارلاند هي الوحيدة التي لا تزال تفتح أبوابها أمام اللاجئين المعاد إرسالهم من ولايات أخرى داخل ألمانيا، ما جعل هذه الولايات الثلاث تتحمل إيواء الجزء الأكبر من هؤلاء اللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى