أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار النفط تنخفض 4% بفعل مخاوف تراجع الطلب العالمي

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تراجعت أسعار النفط الخام في خلال تعاملات اليوم الخميس، بنحو 4% بفعل مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي على الذهب الأسود، وتحت ضغط من التوصل لاتفاق مؤقت سيتم بموجبه تجنب تنفيذ إضراب في قطاع السكك الحديدية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت أسواق النفط قد استهلت تعاملاتها الخميس على تراجع، ثم تحولت للارتفاع، قبل أن تعاود الهبوط مجددا، مع مخاوف الطلب بعد زيادة مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، وبالتزامن مع ارتفاع الدولار الأميركي.

وانخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي (تسليم شهر نوفمير/ تشرين الثاني المقبل) بنسبة 3.5% مسجلا 90.82 دولارا للبرميل الواحد.

كذلك، هبط سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (تسليم أكتوبر/تشرين الأول) بنسبة 3.9% إلى 85.06 دولارا للبرميل.

وأمس الأربعاء، أنهت أسعار النفط الخام تعاملاتها إلى ارتفاع بأكثر من 1%، مع صدور تقرير المخزون الأميركي.

وتلقت أسعار النفط الخام ضربة خلال تعاملات الخميس، بعد الاحتمالات المتزايدة للوصول إلى اتفاق قد يفضي إلى عدم تنفيذ إضراب السكك الحديدية في الولايات المتحدة.

وحاليا تتفاوض 3 نقابات أمريكية على عقد جديد يمكن أن يؤثر في شحنات السكك الحديدية، وهي مهمة لتسليم النفط الخام والمنتجات.

كذلك، ارتفع الدولار في تعاملات الخميس الذي وصل لأعلى مستوى في 20 عاما أمام عملات أخرى في 6 سبتمبر/ أيلول، قرب تلك الذروة مدفوعا بتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) سيواصل رفع أسعار الفائدة بشكل حاد.

اقرأ أيضا: الدولار يصعد أمام اليورو ويقترب من المستوى المرتفع الذي سجله مؤخرا

يشار إلى أن قوة الدولار من العوامل المؤثرة بالسلب على الطلب على النفط، إذ تصبح السلع المقومة بالدولار، ومنها النفط الخام، أكثر كلفة بالنسبة للمشترين الحائزين لعملات أخرى.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قالت وكالة الطاقة الدولية، إن نمو الطلب على النفط سيتوقف في الربع الرابع للعام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى