أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الدولار يصعد أمام اليورو ويقترب من المستوى المرتفع الذي سجله مؤخرا

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

ارتفع سعر الدولار في تعاملات اليوم الخميس، ليستقر بالقرب من المستويات المرتفعة التي سجلها مؤخرا، في وقت تراجع فيه سعر اليورو إلى ما دون مستوى التكافؤ مع الدولار .

وجاء ارتفاع الدولار مدعوما بالتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي “المركزي الأمريكي”، أكد مواصلته تشديد السياسة النقدية بقوة في مسعاه لكبح جماح التضخم.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية من بينها اليورو، عند 109.84، محافظا على مكاسب بنسبة 1.5 % منذ الثلاثاء الماضي، عندما أظهرت بيانات أمريكية ارتفاع التضخم بأكثر مما كان متوقعا. 

وعاد اليورو للهبوط مقابل الدولار، وانخفض بنسبة 0.15 % إلى 0.99635 دولار، وهو مستوى ليس ببعيد عن أدنى مستوى له في 20 عاما عند 0.9864 دولار، الذي سجله الأسبوع الماضي.

 كما هبط الجنيه الإسترليني بنسبة 0.26 % إلى 1.15115 دولار، وذلك مع تأجيل اجتماع بنك إنجلترا المقرر عقده في وقت لاحق حتى الأسبوع المقبل بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

اقرأ أيضا: تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

ولا تزال منطقة اليورو تكافح للتعامل مع أزمة الطاقة التي لا تظهر أي بوادر للتراجع، مع اقتراح أمس الأربعاء من المسؤول التنفيذي للكتلة بفرض ضرائب غير متوقعة على شركات الطاقة لحماية المستهلكين من ارتفاع أسعار الطاقة الذي من غير المرجح أن يحل مشكلة الإمدادات الفورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى