رياضة
أخر الأخبار

تصفيات المونديال.. بلغاريا تتعادل مع إيطاليا والسويد تتصدر أمام إسبانيا

 أخبار العرب في أوروبا – رياضة

 انتزع المنتخب البلغاري التعادل من إيطاليا بطلة نسخة اليورو الأخيرة، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

واستطاعت بلغاريا الضيفة أمس الخميس، فرض التعادل الايجابي بهدف لهدف على المنتخب الإيطالي في المباراة التي أقيمت على ملعب “أرتيميو فرانكي” في مدينة فلورانسا.

وقدمت إيطاليا عرضا مخيبا واكتفت بالتعادل مع بلغاريا التي شاركت للمرة الأخيرة في نهائيات كأس العالم عام 1994 عندما حلت رابعة.

والتعادل هو الأول لإيطاليا في هذه التصفيات بعد أن حققت الفوز في مبارياتها الثلاث الأولى في التصفيات .

لكن على الرغم من خيبة الأمل جراء التعادل، رفعت إيطاليا رصيدها من المباريات إلى 35 من دون خسارة وهي أطول سلسلة لها في تاريخها.

أما ضمن منافسات المجموعة الثانية، فقد كسبت السويد الأفضلية على حساب إسبانيا في الصراع على حسم البطاقة المؤهلة عن المجموعة بفوزها عليها 2-1.

بهذا حصدت السويد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط حتى الآن بفوزها في مبارياتها الثلاث في حين تملك إسبانيا 7 نقاط وخاضت مباراة أكثر.

كما أن هذه الخسارة تعد الاولى لاسبانيا في تصفيات كأس العالم منذ عام 1993 أمام الدنمارك صفر-1.

وضمن المجموعة التاسعة سحقت إنكلترا مضيفتها المجر برباعية نظيفة في بودابست، حيث سجلj الفوز الرابع منذ بداية التصفيات وخطت خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات مونديال قطر 2022.

وعزز الإنكليز صدارتهم للمجموعة بالعلامة الكاملة في المجموعة مع 12 نقطة من 4 مباريات، متقدماً بفارق 5 نقاط عن بولندا الثانية التي سحقت بدورها ألبانيا 4-1، فيما تجمد رصيد المجر عند 7 نقاط في المركز الثالث.

واستهل منتخب ألمانيا حقبة مدربه الجديد هانزي فليك بفوز متواضع على ليشتنشتاين 2-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة.

بهذا الفوز تقدمت ألمانيا للمركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن أرمينيا المتصدرة التي تعادلت سلبا مع مضيفتها مقدونيا الشمالية، التي باتت تحتل المركز الثالث مع 7 نقاط.

اقرأ أيضا: تصفيات المونديال.. بلغاريا تنتزع التعادل من بطل اليورو والسويد تتصدر أمام إسبانيا

فيما رفعت رومانيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الرابع، بعدما حققت فوزها الثاني في التصفيات على حساب ضيفتها إيسلندا بهدفين نظيفين.

ولم تجد بلجيكا صعوبة في التغلب على استونيا 5-2 بينها ثنائية لهدافها روميلو لوكاكو أفضل هداف في تاريخها بعد أن رفع رصيده الى 66 هدفاً في 99 مباراة دولية، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتتأهل المنتخبات التي تتصدر مجموعاتها مباشرة إلى النهائيات العالمية، في حين تخوض المنتخبات الوصيفة في المجموعات العشر ملحقاً فاصلاً بجانب منتخبين متأهلين من دوري الأمم لحسم البطاقات الثلاث المتبقية إلى النهائيات عن القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى