أخبارقانون
أخر الأخبار

جلهم عرب.. الشرطة الإيطالية تعتقل متهمين بتهريب مهاجرين بطائرة خاصة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت الشرطة الإيطالية القبض على 5 متهمين بتهريب مهاجرين من تركيا إلى غرب أوروبا بواسطة طائرة خاصة، وذلك عبر رحلات تصل تكلفتها لنحو 10 آلاف يورو للشخص الواحد.

وقالت الشرطة في بيان أمس الخميس، إنه تم القبض على المتهيمن في روما وبروكسل، مؤكدة أن “المشتبه بهم، المحتجزين بناء على مذكرات اعتقال صادرة عن السلطات البلجيكية، متهمون بالانضمام لمنظمة إجرامية تهدف إلى المساعدة في الهجرة غير الشرعية”.

وبحسب البيان فإن المتهمين”كانوا يعطون المهاجرين أوراق هوية دبلوماسية مزورة من سانت كيتس ونيفيس، ويصعدون بهم على متن طائرة متجهة إلى الدولة الكاريبية، في رحلة تتضمن التوقف في أوروبا”.

وأوضحت الشرطة الإيطالية في بيانها أن المهاجرين الذين وُصِفوا بأن معظمهم من الأكراد أو العراقيين، كانوا يهبطون من الطائرة ويكشفون عن هويتهم الحقيقية ويطلبون اللجوء.

وأشارت إلى أن القبض على المشتبه بهم جاء بعد تحقيقات مشتركة أجرتها الشرطة في كل من إيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وبلجيكا، بمساعدة من السلطات الأميركية ووكالتي يوروبول (وكالة تطبيق القانون الأوروبية)، ويوروجست ( تتعاون قضائيا في المسائل الجنائية) التابعتين للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يدعو أثينا للتحقيق بمقتل 6 مهاجرين في بحر إيجه

في هذا السياق، قال قائد الشرطة الإيطالي “كوستانتينو سكودييري”، إنه تم القبض على 3 أشخاص، هم إيطالي ومصريين اثنين، في روما، بينما اعتقل مصري آخر وامرأة تونسية في بروكسل.

وأشار إلى أنه لا يزال البحث جاريا عن اثنين آخرين مشتبه بهما في إيطاليا وبلجيكا. وفي إطار العملية، صادرت الشرطة البلجيكية طائرتين خاصتين بقيمة 426 ألف يورو.

وبحسب المحقيين فقد تم توثيق 5 عمليات هبوط منفصلة في الدول الخمسة المذكورة بين شهري أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول عام 2020، ودفع كل مهاجر نحو عشرة آلاف يورو مقابل الرحلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى