أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 7 أشخاص ومفقودين بسبب الأمطار الغزيرة وسط إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية صباح اليوم الجمعة عن مقتل 7 أشخاص على الأقل، إضافة لعدد غير محدد من المفقودين في أعقاب سقوط كميات كبيرة من الأمطار مساء أمس الخميس خلال فترة قصيرة، أدت لتشكل فيضانات غامرة في العديد من المناطق بوسط البلاد.

وحولت القنبلة المطرية شوارع العديد من بلدات بين مقاطعتي أنكونا وبيزارو-أوربينو في إقليم ماركيه إلى ممرات مائية.

وقال ممثل إدارة الحماية المدنية الإيطالية إن“ما يصل إلى 420 ملم من الأمطار سقطت في ساعتين أو ثلاث ساعات”. وهذه الكمية تتساقط عادة في المنطقة خلال 6 أشهر.

الفيضانات تسببت بحرمان مناطق كثيرة في إيطاليا من التيار الكهربائي

وأضاف بأن مقاطعة أنكونا الواقعة على الساحل الأدرياتيكي تحملت الجزء الأكبر من الأمطار، والتي تسببت في حدوث فيضانات تحولت إلى سيول من المياه والحطام والوحل، تعثرت فيها السيارات.

اقرأ أيضا: بعد استجابة إيطاليا لنداء الاستغاثة.. انتهاء محنة القارب اللبناني العالق قبالة مالطا

وبعد أن تحسنت الأحوال الجوية في المنطقة وصل “فابريزيو كورسيو” رئيس الحماية المدنية، ظهر الجمعة إلى المنطقة، حيث يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين.

وقد حُرمت مناطق كثيرة في مقاطعة أنكونا من التيار الكهربائي وخطوط الاتصالات، وأغلقت المدارس أبوابها اليوم في المناطق الأكثر تضررا.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية، إنه فُقد أثر ثلاثة أشخاص بينهم طفل يبلغ ستة أعوام كان مع والدته في السيارة، مؤكدة أن عناصر الإطفاء تمكنوا من إنقاذ الأمّ لكن قوة تيار المياه جرفت الطفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى