دول ومدنقانون
أخر الأخبار

المئات يتظاهرون في مطار برلين لمنع ترحيل طالبي لجوء

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

في محاولة لمنع ترحيل طالبي لجوء أفغان إلى بلادهم، تظاهر مساء أمس الأربعاء المئات من النشطاء الألماني في إحدى صالات مطار برلين.

 كما حاول عدد من المتظاهرين إغلاق الطرق المؤدية إلى المطار، في وقت وصل آخرون إلى ساحة التشغيل في الجهة الجنوبية الشرقية للمطار.

ووفقا لشرطة الألمانية فإن عدد المشاركين بلغ نحو 75 شخصا في بداية المظاهرة، مشيرة إلى أن العدد وصل لنحو 350 خلال ساعات المساء.

وجاءت هذه المظاهرة بدعوة من “مجلس براندنبورج للاجئين” والذي توقع عملية ترحيل جماعي مساء الأربعاء.لكن هذه الخطوة لم يتم تأكيدها رسميا بعد.

وردد المتظاهرون هتافات عبر مكبرات الصوت تنتقد عمليات الترحيل إلى أفغانستان بوصفها انتهاكا لحقوق الإنسان، كما رفع المتظاهرون لافتات تحمل عبارات تطالب بوقف الترحيل.

اقرأ أيضا: السويد.. حزب المحافظين يطالب بتخفيض المساعدات للمهاجرين

ودأبت السلطات الألمانية خلال السنتين الماضيين على ترحيل طالبي لجوء من أفغانستان على اعتبار أن بلدهم باتت “آمنة”، ولا توجد مبررات للتقدم بطلب اللجوء في ألمانيا.

وكانت آخر عملية ترحيل لطالبي لجوء أفغان تمت منتصف كانون الثاني/ يناير الماضي وضمت نحو 26 طالب لجوء، وحينها شهد مطار برلين كذلك، مظاهرة من قبل نشطاء ألمان ضد عملية الترحيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى