أخبارقانون
أخر الأخبار

فرنسا.. اعتقال شاب هدد معلمة بالقتل بعدما طلبت من شقيقته خلع الحجاب

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الثلاثاء، أن الشرطة في العاصمة باريس، اعتقلت شابا يبلغ من العمر 22 عاما، بتهمة تهديد معلمة بالقتل وذلك بعدما طلبت من شقيقته خلع الحجاب خلال رحلة مدرسية.

بحسب المصادر فإن الحادثة بدأت حين طلبت المعلمة من تلميذة لديها خلع الحجاب خلال زيارة المكتبة التاريخية لباريس، مؤكدة لها بأن القواعد الداخلية تمنع وضع الشعارت الدينية داخل حرم المدرسة أو خلال الرحلات المدرسية.

وأضافت المصادر بأن الفتاة رفضت الاستجابة لطلب المعلمة، حيث قامت بالاتصال بشقيقها الذي طلب الحديث مع المعلمة وقام بتهديدها عبر الهاتف بالقتل.

بعد هذا التهديد قام المعلمة بإبلاغ الشرطة عما جرى، حيث تمكنت الشرطة من توقيف الشاب المتهم أمام المدرسة في نفس اليوم.

وتقول المصادر إن الشاب استمر بتوجيه التهديدات بالقتل ضد المعلمة حتى بعد توقيفه، مؤكدة بأنه قال بصوت مرتفع : “إذا لمس أحدهم أو طلب من أختي خلع حجابها في الشارع، سأقتله”.

اقرأ أيضا: طالب يطعن معلمته خلال حصة مدرسية في فرنسا

في السياق، أكد المدعي العام في باريس، أن الشاب وضع تحت إشراف قضائي بانتظار جلسة محاكمته بتهم ازدراء وتهديد شخص مكلف بالقيام بمهمات لصالح الخدمة العامة.

جدير بالذكر أن القانون الفرنسي يمنع وضع الشعارات الدينية من طرف الموظفين في المؤسسات العامة والرسمية.

كذلك، حظرت فرنسا منذ عام 2004 ارتداء “الرموز الدينية الواضحة” في المدارس أو خلال الرحلات المدرسية بما في ذلك الحجاب الإسلامي، لكن في المرحلة الجامعية لايزال يتسنى للطالبات حرية ارتداء الحجاب لغاية الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى