أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تمكنت سفينة” أوبن آرمز” الإنسانية من إنقاذ مئات المهاجرين كانوا على متن قوارب متهالكة في المياه الدولية بالبحر المتوسط قبالة سواحل إيطاليا.

وقال فرع إيطاليا لمنظمة “أوبن آرمز” غير الحكومية الإسبانية المشغلة للسفينة إن “سفينتنا أنجدت قاربا صغيرا يحمل على متنه 30 مهاجرا، كان يواجه صعوبات ليلة الأحد”، مضيفة بأن “السفينة على متنها الآن 402 أشخاص”.

وأكدت أنه “تم انتشال جثة مهاجر في الأيام الأخيرة عند انقاذ 59 مهاجرا من بينهم 6 أطفال، من على منصة نفطية”.

في السياق، ذكر “أوسكار كامبس” مؤسس المنظمة الإسبانية غير الحكومية، أن السفينة “نفذت فجر الأحد عملية إنقاذ أخرى شملت 294 شخصا، كانوا يهيمون على غير هدى منذ أربعة أيام. من بينهم 49 امرأة و60 طفلا ”.

وقال إن “المهاجرين كانوا في وضع صحي غاية في الخطورة، حيث نفدت مياه الشرب لديهم قبل يومين وبقوا يطلبون المساعدة”، مؤكدا بالقول:”كثيرون منهم يعانون من حالات جفاف، لو مر يوم آخر لقضوا نحبهم”.

إلى ذلك، نقلت وسائل إعلام إيطالية عن مصادر وصفتها بـ”الإنسانية” إنه من “المنتظر أيضا أن يتم السماح بإنزال 398 مهاجرا، تم إنقاذهم في الأيام الأخيرة في منطقة وسط البحر المتوسط ​​من قبل منظمة هيومانتي”، مشيرة إلى أنه تم إجلاء ثلاثة أطفال صغار لأسباب طبية.

وكان طاقم سفينة “أوبن آرمز” انقذ 19 مهاجرا آخرين، بينهم 16 سوريا، قبالة السواحل الليبية السبت الماضي. وقالت مصادر صحافية إن المهاجرين قفزوا في الماء لحظة رؤيتهم طواقم الإنقاذ، الأمر الذي عقد عملية الإنقاذ.

اقرأ أيضا: “ورقة أردوغان الرابحة”.. بعد السوريين خطر الترحيل يهدد المهاجرين المغاربة في تركيا

إلى ذلك، أعلنت منظمة “سي ووتش” غير الحكومية أن سفينتها “سي ووتش 3” رست في مينا ريجيو كالابريا الإيطالي، مؤكدة أنها أنزلت 428 مهاجرا كانوا على متنها، تم إنقاذهم خلال عدة عمليات في الأسبوع الماضي.

وذكرت أن سفينتها “سي ووتش 4” تمكنت من الرسو في ميناء تارانتو الإيطالي أيضا، حيث أنزلت أكثر من 100 مهاجر.

جدير بالذكر أن وتيرة تدفق المهاجرين إلى إيطاليا ارتفعت بشدة خلال الفترة الماضية، سواء انطلاقا من السواحل الليبية و التونسية في الجنوب أو من السواحل اليونانية وكذلك الخط الجديد من السواحل اللبنانية في الشرق، ما تسبب بوفاة عشرات المهاجرين خلال الأسبوع الماضي فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى