أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

امتلاء خزانات الغاز في ألمانيا بما يتجاوز الـ 90% من طاقتها الاستيعابية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تسير الحكومة الألمانية ضمن الهدف الذي حددت في وقت سابق وهو الوصول إلى الامتلاء شبه الكامل لخزانات الغاز في البلاد قبل حلول فصل الشتاء.

وبحسب بيانات نشرها أمس الثلاثاء مشغلو مرافق تخزين الغاز الأوروبية، فقد امتلأت مرافق تخزين الغاز في ألمانيا لأكثر من 90% من طاقتها الاستيعابية رغم توقف واردات الغاز الروسي نهاية أغسطس/ آب الماضي/

البيانات أوضحت أن مستوى الغاز المجمع في مرافق التخزين بألمانيا حتى صباح الأحد الماضي وصل إلى 90.07%، بزيادة قدرها 0.32 نقطة مئوية مقارنة باليوم السابق.

وكانت ألمانيا قد وضعت منذ الصيف الماضي، هدفا ينص على ملء مرافق تخزين الغاز في البلاد إلى 85% على الأقل، بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول، وإلى 95% على الأقل بحلول الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وتتوافق كمية الغاز المخزنة عند هذا المستوى تقريبا مع الاستهلاك على مستوى ألمانيا في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط 2022.

وتعوض مرافق التخزين التقلبات في استهلاك الغاز، وبالتالي تشكل نوعا من نظام عازل لسوق الغاز.

وفي العادة يتم ملء هذه المرافق جيدا عندما يبدأ موسم التدفئة في الخريف، ثم تنخفض مستويات التعبئة حتى الربيع. وفي أيام الشتاء الباردة تغطي مرافق التخزين الألمانية ما يصل إلى 60%من استهلاك الغاز في ألمانيا.

اقرأ أيضا: “البوند سبنك” يتوقع استمرار الركود الاقتصادي في ألمانيا حتى العام المقبل

وتتلقى ألمانيا حاليا الغاز الطبيعي عبر خطوط أنابيب من النرويج وهولندا وبلجيكا.

ومن المقرر أن يتم في مطلع العام المقبل تشغيل أول محطتين لإنزال الغاز الطبيعي المسال على ساحل بحر الشمال الألماني.

يشار إلى أنه وفقا لبيانات أولية، فقد امتلأت مرافق تخزين الغاز في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 85.99% في المتوسط حتى يوم الأحد الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى