أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإيطالية تسمح برسو سفينة إنقاذ تقل نحو 400 مهاجر

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

سمحت السلطات الإيطالية أمس الثلاثاء، برسو سفينة إنقاذ إنسانية على سواحل إيطاليا تحمل على متنها مئات المهاجرين تم إنقاذهم على مدى الأسبوعين الماضيين.

وبحسب ما أكدت منظمة “إس أو إس هيومانيتي” الألمانية غير الحكومة التي تشغل سفينة الإنقاذ “هيومانيتي 1″، ومقرها برلين، فإن السفينة تم السماح لها بالرسو في ميناء تارانتو في منطقة بوليا وإنزال 398 مهاجرا.

المنظمة الخيرية ذكرت أن بعض المهاجرين قضوا أسبوعين بالفعل على متن السفينة، مشيرة إلى أن الموافقة بالرسو مثلت “ارتياحا” لكنها انتقدت حقيقة أن الميناء يقع على مسافة 42 ساعة.

ووفقا للمنظمة فإن “الوضع خطر، تم ترشيد استخدام المياه والغذاء إلى حد كبير، ومن المتوقع أن تسوء الأحوال الجوية مجددا”. 

والسفينة الإنسانية” هيومانيتي 1″ كانت تبحر قبالة الساحل الجنوبي لصقلية قبل أن تتجه إلى بوليا حين يتوقع أن تصل إلى بر الأمان مع المهاجرين مساء يوم غد الخميس.

يشار إلى أنه في الوقت الذي تتجه فيه سفينة “هيومانيتي 1” إلى الميناء، تنتظر سفينة الإنقاذ الإسبانية “أوبن آرمز أونو” تلقي الإذن بالرسو من إيطاليا.

اقرأ أيضا: سفينة إنسانية تعلن إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل إيطاليا

 وبحسب طاقم السفينة الإسبانية، فإن هناك 402 مهاجرين على متنها، بالإضافة إلى جثة تم اكتشافها بين الناجين خلال عملية إنقاذ لركاب قارب خشبي.

وارتفعت وتيرة تدفق المهاجرين إلى إيطاليا بشدة خلال الفترة الماضية، سواء انطلاقا من السواحل الليبية و التونسية في الجنوب أو من السواحل اليونانية وكذلك الخط الجديد من السواحل اللبنانية في الشرق، ما تسبب بوفاة عشرات المهاجرين خلال الأسبوع الماضي فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى