أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا.. بيع مبنى عقاري في شارع الشانزليزيه بمبلغ قياسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

في صفقة عقارية قياسية لمبنى في شارع الشانزليزيه الباريسي الشهير، باعت مجموعة “جروباما ايموبيليه” الفرنسية مبنى بمبلغ قياسي بلغ أكثر من 600 مليون يورو.

وقالت المجموعة في بيان أمس الثلاثاء، إن المبنى الذي يقع على بعد 150 مترا من قوس النصر، تم بيعه إلى صندوق جديد هو “شيفال باريس”، مضيفة بأن واجهة المبنى، التي تتجاوز 60 مترا، هي واحدة من أطول الواجهات في الشارع.

ونقل عن “إريك دونيه” رئيس مجموعة جروباما ايموبيليه، قوله في تصريحات صحافية، إن السعر يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 613 مليون يورو، والذي تم دفعه مقابل مبنى آخر في الشارع الشهير”. ولم يشر إلى قيمة المبلغ بالتحديد لكن وفقا لقوله سيكون أعلى من الرقم السابق ( 613 مليون يورو).

وذكر دونيه إن “جروباما ايموبيليه” كانت قد اشترت المبنى، في العام 2009، مؤكدا أنها سجلت مكسبا صافيا يتجاوز 400 مليون يورو في هذه الصفقة.

اقرأ أيضا: فرنسا.. اعتقال شاب هدد معلمة بالقتل بعدما طلبت من شقيقته خلع الحجاب

إلى ذلك، أفادت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن صندوق “شيفال باريس” الذي تديره مجموعة “ميمكو أسيت مانجمنت” لديه صندوق “بروكفيلد” الكندي كداعم رئيسي، وأشارت إلى أنه يعتزم استثمار نحو 800 مليون يورو في المشروع، بما في ذلك أعمال التجديد.

 يشار إلى أن الشانزليزيه من أشهر شوارع العالم وفيه الكثير من المتاجر التي تبيع البضائع النفيسة وغالية الثمن، كالمجوهرات والعطور وأحدث صيحات الموضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى