قانون
أخر الأخبار

أسلحة ومخدرات.. حملة أمنية واسعة في “شيكاغو الفرنسية”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

نفذت الشرطة الفرنسية صباح اليوم الخميس، حملة أمنية واسعة ضد تجار المخدرات في منطقة “غرونوبل”، بعدما تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لتجار مقنعين ومدججين ببنادق هجومية مطورة.

مقطع الفيديو الذي شاهده أكثر من ٢٠٠ الف استعرض فيه التجار للقوة لتصفية الحسابات، اذ ظهروا وهم يرتدون سترات واقية من الرصاص، ويحتفظون بنقطة بيع في منطقة “ميسترال” في غرونوبل.

وفي مقطع فيديو آخر، عرض التجار المقنعون بضاعتهم  “المخدرات ” على طاولة  في أكياس صغيرة، وفي الخلفية، رسمت على جدار أحد المباني في المدينة، لوحة جدارية تحتفل بتجار المخدرات المشهورين ، مثل “بابلو إسكوبار” و”إل تشابو”.

المقاطع التي انتشرت على مواقع التواصل اثارت ضجة كبيرة و اد أعلن وزير الداخلية “جيرالد دارمانين” مساء أمس الأربعاء، عن عزمه تنفيذ عملية أمنية واسعة بشكل عاجل.

اقرأ أيضا: فرنسا.. إنقاذ 8 مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “20 مينوت” الفرنسية: أنه “خلال الفترة الأخيرة شهدت منطقة غرونوبل، ارتفاعاً بنسبة 63% في عدد الجنح، ولا سيما خلال الخمسة عشر يوما الاخرة، اذ وقعت العديد من الاعتداءات أهمها عمليات الطعن والسطو المسلح باستخدام الأسلحة النارية”.

يذكر ان الاتحاد الوطني لنقابات الشرطة الفرنسية، يعتبر الحالة الأمنية في مدينة غرونوبل الفرنسية يعتبر كارثي، اذ تسمى تلك المدينة بـ”شيكاغو الفرنسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى