أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة السويدية تتلقى طلبا لحرق نسخة من القرآن الكريم

أخبار العرب في أوروبا- السويد

أعلنت الشرطة في مدينة مالمو جنوب السويد، أنها تلقت طلبا للحصول على تصريح لحرق نسخة من القرآن الكريم بتاريخ 3 مايو/أيار المقبل، وهي الليلة ذاتها التي ستبدأ فيها مسابقة الأغنية الأوروبية ” يوروفيغن” والتي تستضيفها السويد.

وقالت رئيسة شرطة مالمو لوسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، إن الشرطة  تدرس الطلب وسوف تقوم بتقييمه قانونية وأمنيا والنظر في الوقت والمكان وتحدد ما إذا كانت سوف توافق على الطلب أو ترفضه أو تنقله لمكان آخر.

وأضافت: “لسوء الحظ، اختاروا القيام بذلك قبل يوم من مسابقة يوروفيغن. علينا التساؤل حول الأمر، وحول الهدف منه وهل هو تعبير عن رأي أو تحريض أو تهديد للمجتمع ؟”.

ولم تكشف المسؤولة السويدية هوية الأشخاص الذين تقدموا بهذا الطلب.

وكانت تجمعات لحرق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين جرت في السويد بحماية الشرطة خلال العامين الماضين، قد تسببت في حرج كبير للحكومة السويدية على مستوى العالم الإسلامي.

اقرأ أيضا: النرويج تقرر ترحيل المتطرف العراقي “سلوان” حارق القرآن

وكان من بين أبرزهم المتطرف العراقي “سلوان موميكا” عندما قام صبيحة عيد الأضحى في نهاية يونيو/حزيران 2023، على حرق نسخ من القرآن أمام المسجد المركزي في ستوكولهم، ما أثار ردود فعل غاضبة داخل السويد وفي مختلف دول العالم، قبل أن تقرر سحب الإقامة منه بهدف ترحيله من البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى