تقاريررياضة
أخر الأخبار

دوري أمم أوروبا.. فرنسا تتجاوز النمسا وقمة منتظرة بين إيطاليا وإنكلترا الليلة

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكن منتخب فرنسا في تحقيق أول انتصار له خلال النسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب منتخب النمسا بهدفين دون مقابل في الجولة الخامسة التي جرت ليلة أمس في ملعب”دو فرانس” في باريس.

وبعد أن حسم التعادل السلبي الشوط الأول من عمر المباراة، والذي شهد إصابة مدافع برشلونة، جوليه كوندي عضليا، استطاع منتخب الديوك في الشوط الثاني الذي دخله تحت ضغط كبير ضد منتخب النمسا لتسجيل هدف الأسبقية وكان له ما أراد في الدقيقة 56 عن طريق مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي.

وبعد مرور 10 دقائق فقط وتحديدا في الدقيقة 65، أضاف المهاجم أوليفيه جيرو الهدف الثاني بضربة رأسية رائعة بعد عرضية مميزة من أنطوان جريزمان.

بذلك يكون منتخب فرنسا استطاع تحقيق أول انتصاراته بعد مرور 4 جولات بدون أي فوز، بعد خسارتين وتعادلين.

على الجانب الآخر من نفس المجموعة، نجح منتخب كرواتيا في تحقيق فوزا صعبا على حساب منتخب الدنمارك بهدفين مقابل هدف.

وافتتح بورنا سوسا الهدف الأول لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 49 بعدما ارتدت العرضية المرسلة من ضربة ركنية، ليسددها سوسا بطريقة رائعة في مرمى الدنمارك.

ولم تمر سوى دقيقتين فقط، خطف لوفورو مايير الهدف الثاني لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 79 بعد صناعة من بيتكوفيتش، ليؤمن 3 نقاط لأصحاب الأرض.

بهذه النتيجة يكون منتخب كرواتيا قد تصدر المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تراجع منتخب الدنمارك للمركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط، بينما ارتقى المنتخب الفرنسي للمركز الثالث برصيد 5 نقاط، والنمسا في ذيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط.

وضمن المجموعة الرابعة فاز منتخب هولندا على نظيره البولند في المباراة التي جمعتهم ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة ليلة أمس، بنتيجه هدفين مقابل لاشيء.

وفازت الطواحين الهوائية بهدفين دون مقابل، سجلهما كودي جاكبو وستيفن بيرجفاين.

بهذا الفوز، انفرد المنتخب الهولندي بصدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد بولندا بـ 4 نقاط في المركز الثالث.

ولحساب نفس المجموعة، فاز منتخب بلجيكا على نظيره الويلزي بهدفين مقابل هدف. وافتتح كيفين دي بروين أهداف المباراة عند الدقيقة 10 بعد تسديدة قوية حارس مرمى ويلز أن يتصدى لكنها سكنت الشباك في الأخير.

وعاد دي بروين لكن تلك المرة مرر إلى ميشي باتشواي الذي سدد الكرة في الشباك عند الدقيقة 37.

قمة إيطالية إنكليزية

وتستكمل الليلة الجولة الخامسة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، وأهمها القمة المنتظرة بين منتخبي إيطاليا و إنكلترا في إطار منافسات المجموعة الثالثة، والتي يحتاج فيها كل منتخب للفوز من أجل هدف مُعين في البطولة الأوروبية التي تُختتم في صيف عام 2023.

ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، مقابل 6 نقاط للوصيف منتخب ألمانيا و7 نقاط لمنتخب المجر المتصدر المجموعة في واحدة من مفاجآت البطولة، في حين يحتل المنتخب الإنكليزي المركز الرابع برصيد نقطتين فقط.

وفي مباراة الليلة يحتاج منتخب إيطاليا للفوز عندما يستضيف منتخب إنكلترا على أرضه في ملعب “جيوسيبي مياتزا” في ميلانو، ويسعى لتحقيق الفوز الثاني في المجموعة والوصول إلى رصيد 8 نقاط من (فوزين وتعادلين وخسارة واحدة فقط.

اقرأ أيضا: صحيفة إسبانية تكشف عن مطالب ميسي لتجديد عقده مع برشلونة في 2020

في مقابل ذلك، يواجه منتخب إنكلترا خط الهبوط إلى المستوى الثاني في منافسات دوري الأمم الأوروبي، إذ إن خسارته ستعني هبوطه  وحتى تعادله سيُنهي رحلته رسمياً، خصوصاً في حال فوز ألمانيا على منتخب المجر في نفس الجولة.

ولم يُحقق المنتخب الإنكليزي أي انتصار في هذه المجموعة، إذ تعادل في مباراتين (أمام ألمانيا وإيطاليا) وخسر مباراتين أمام منتخب المجر (ذهاباً بهدف نظيف وإيابا بأربعة أهداف نظيفة)، وهي النتائج التي عقدت مهمة منتخب أسود الأطلس كثيرا، وربما تحرمه من التأهل في حال تعثر أمام منتخب الأزوري.

ولحساب نفس المجموعة يستضيف منتخب ألمانيا نظيره المجري الليلة، وتقام المباراة على ملعب “ريد بول أرينا” في مدينة لايبزغ.

وكان المنتخبان قد تعادلا فى الجولة الثالثة بنتيجة 1 – 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “بوشكاش أرينا” في المجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى