دول ومدن

الإعلام الألماني ينتقد الحكومة بعد تأخير “لم شمل” اللاجئين السوريين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

وجهت وسائل إعلام ألمانية، انتقادات مباشرة لما أسمته تقصير الحكومة في عملية”لم شمل” عائلات أصحاب الحماية المؤقتة (الثانوية) من اللاجئين السوريين بعد عامين من تطبيق قانون لم الشمل.

صحيفة “لايبزك” الألمانية، كتبت تقريرا تحدثت فيه عن أعداد السوريين الذين تمكنوا من المجيء إلى ألمانيا.

وذكرت أنه في شهر مارس/ آذار الماضي، جرى إصدار 480 تأشيرة لعائلات اللاجئين أصحاب الحماية المؤقتة، في حين تم إصدار 4 تأشيرات فقط في شهر إبريل/ نيسان، وتأشيرة واحدة في شهر مايو/ أيار.

وأوضحت الصحيفة الألمانية، في تقريرها أنه في شهر حزيران/ يونيو الماضي، تحسن العدد قليلا ليصل عدد التأشيرات التي تم إصدارها إلى 43، لافتة إلى أن تبرير البعثات الدبلوماسية والقنصليات التابعة للحكومة الاتحادية حول التقصير، هو انتشار جائحة كورونا.

لكن الصحيفة أكدت أن الحكومة لم تصدر الحد الأدنى من التأشيرات لأصحاب الإقامة (الثانوية)، حيث كان من المفترض إصدار ألف تأشيرة شهريا.

اقرأ أيضا: رغم حظر السفر.. ارتفاع طلبات اللجوء إلى القارة الأوروبية

ووفقا لآخر إحصائية صدرت عن الخارجية الألمانية، تم منح 15714 تأشيرة من أصل 300 ألف تأشيرة، منذ بدء تطبيق قانون لم الشمل في أغسطس/ آب 2018 حتى يونيو /حزيران 2020 الماضي.

يشار إلى أن نحو 192 ألف سوري حصلوا على الإقامة الثانوية في ألمانيا منذ مارس/ آذار 2016، ومعظم من حصل على هذه الإقامات لديه عائلات إما في سوريا أو دول الجوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى