دول ومدن
أخر الأخبار

إحصائية: نحو 6 ملايين أجنبي في إيطاليا وتراجع في طلبات اللجوء

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

كشفت إحصائية رسمية أجريت في إيطاليا ونشرت نتائجها اليوم الأربعاء، أن هناك 5.92 مليون مهاجر مقيم في البلاد، ويمثل هذا الرقم نحو أجنبي واحد لكل عشرة إيطاليين البالغ عددهم 61.36 مليون نسمة.

الإحصائية التي أجرتها مؤسسة المبادرات والدراسات حول التعددية، ذكرت في تقرير عن الهجرة، أن عدد المهاجرين المقيمين يبلغ حوالي 5 ملايين (85%).

وأضافت بأن المنتظمين منهم، غير المسجلين في سجل النفوس هم 366 ألفا، في حين أن غير النظاميين يزيدون قليلاً عن نصف المليون (517 ألفا).

وذكر تقرير المؤسسة أنه خلال عام 2020، كان هناك 28 ألف طلب لجوء في إيطاليا، مقارنة بنحو 44 ألف طلب عام 2019، ما يشكل انخفاضا بنحو 40% . وفي المجموع على مدى السنوات العشر الماضية، بلغ عدد طلبات اللجوء 600 ألف و8 آلاف 225 طلب.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. تراجع في الزيجات وحالات الطلاق في 2020

أما تصاريح الإقامة الجديدة، فأكد التقرير أنه آخذ في التناقص أيضا، ففي الأشهر الستة الأولى لعام 2020، تم منح حوالي 43 ألف تصريح إقامة جديد لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، أي أقل من نصف العدد في النصف الأول خلال عام 2019.

كما ذكر التقرير أن القيود على التنقل الناجمة عن وباء كورونا أثرت على السفر للحصول على اللجوء أو الحماية الإنسانية، والتي تحدث عبر حدود المطارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى