دول ومدن
أخر الأخبار

حمى الخنازير الافريقية تصل إلى ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

سجلت السطلات الألمانية، أول حالة للإصابة بـ”حمى الخنازير الأفريقية” اذ اكتشف معهد برلين-براندنبورغ حالة الاشتباه في جثة خنزير بري تم العثور عليها على مسافة كيلومترات قليلة من الحدود الألمانية – البولندية.

وزيرة الزراعة الألمانية “يوليا كلوكنر” أكدت: أنه  ” ثبت وجود الوباء الحيواني الذي لا يشكل خطورة على الإنسان للمرة الأولى في ألمانيا لدى خنزير بري نافق بولاية براندنبورغ”. مشيرة إلى أن “تناول اللحوم المحتمل أنها ملوثة بالحمى لا يمثل أي خطورة بالنسبة للإنسان. إلا أنها أشارت إلى أن الوباء يعد مميتاً دائماً تقريبا بالنسبة للخنازير”.

وكانت وزارة التغذية والزراعة في ألمانيا قد أعلنت يوم الأربعاء الفائت، عن وجود حالة اشتباه رسمية في إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في ولاية براندنبورغ.

من جانبه، دعا المتحدث باسم سياسة الصيد في الحزب الليبرالي، “كارلهاينتس بوزن”، إلى تفعيل التدابير التي تمت تجربتها لسنوات في حالة الطوارئ، لمنع انتشار المرض وانتقاله إلى الخنازير المنزلية بأي ثمن”.

اقرأ أيضا: نقطة عبور.. ارتفاع جرائم المخدرات في المانيا

ويثير اكتشاف حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية، قلق المزارعين في ألمانيا، لأنه وفي حال انتقال الإصابة إلى الخنازير الداجنة، سيؤثر على تصدير لحم الخنزير إلى دول أخرى.

يذكر أنه تم اكتشاف حالات للإصابة بالمرض، الذي لا ينتقل للإنسان، في بولندا قبل عدة شهور، ففي آذار/مارس الماضي تم العثور على جثة خنزير بري تبينت إصابته بحمى الخنازير الأفريقية على بعد عشرة كيلومترات من الحدود البولندية مع ألمانيا. وكان قد تم اكتشاف حالات للإصابة بالمرض في بلجيكا أيضاً عام 2018، على بعد حوالي 60 كيلومتراً من الحدود الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى