أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“رياح قطبية” الأسبوع المقبل.. الاختبار الأول لسكان غرب أوروبا لشتاء قاسٍ

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

يتوقع أن تهب رياح قطبية شمالية باردة على معظم دول غرب أوروبا خلال الأسبوع المقبل، حيث تشير توقعات الطقس إلى أن درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من معدلاتها السنوية بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في نهاية شهر سبتمبر/أيلول.

مع وصول الموجة الباردة، سيكون سكان المنطقة أمام الاختبار الأول في كيفية استعدادهم لتأجيل تشغيل وسائل التدفئة في محاولة لتوفير الطاقة، وتخفيف الضغوط على الميزانيات الأسرية في بداية شتاء قاسٍ.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في لندن، أقل بحوالي خمس درجات مئوية عن المتوسط وستنخفض بحوالي 6.5 درجة مئوية، في ليلة الثلاثاء المقبل، طبقا لما ذكرته شركة” ماكسار تكنولوجيز ” الأمريكية المتخصصة في التصوير عبر الأقمار الاصطناعية

شمالا في ألمانيا ستنخفض درجات الحرارة بمدينة فرانكفورت بواقع 3.5 درجة عن المستويات المعتادة يوم الأربعاء المقبل، بينما ستواجه أجزاء من فرنسا وأسبانيا درجات حرارة أقل بواقع 3 و4 درجات، عن المعدل الموسمي.

اقرأ أيضا: الركود الاقتصادي يدق أبواب منطقة اليورو

ويضع القائمون على تشغيل الشبكات خططا لكيفية تقنين الطاقة، إذا لزم الأمر هذا الشتاء.

وتعاني العديد من الدول الأوروبية من أزمة طاقة رغم أن الكثير منها استطاع تخزين نسبة كبيرة من احتياجاته من الغاز لفصل الشتاء البارد في القارة العجوز.

وتعمل حكومات الدول الأوروبية منذ فترة لترشيد استهلاك الطاقة بعد تراجع الإمدادات الروسية نحو أوروبا على خلفية الحرب الأوكرانية.

كما اعلنت العديد من حكومات تلك الدول عزمها تخفيض درجات الحرارة في المباني العامة، إذ يبدأ موسم التدفئة في العادة في أوروبا بداية من أكتوبر/ تشرين الأول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى