أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سوريا.. ارتفاع ضحايا كارثة المركب اللبناني إلى 86 قتيلا و50 مفقودا

أخبار العرب في أوروبا – سوريا

أعلن التلفزيون الرسمي للنظام السوري، اليوم السبت، أن عدد قتلى القارب الغارق الذي كان يحمل مهاجرين قرب مدينة طرطوس الساحلية السورية، والذي أبحر من شمال لبنان متجها نحو أوروبا ارتفع إلى 86 قتيلا.

وأمس الجمعة، أعلن وزير النقل اللبناني مقتل ما لا يقل عن 76 شخصا كانوا على متن قارب المهاجرين الذي غرق قبالة الساحل السوري بعد الإبحار من لبنان في وقت سابق من الأسبوع، مع استمرار جهود البحث.

من جانبه، أكد مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس السورية إسكندر عمار أن “إجراءات التسليم لذوي الضحايا مستمرة أصولا بعد تعرف الأهالي عليها”.

وغادر القارب المنكوب ميناء مدينة المنية شمالي لبنان يوم الثلاثاء الماضي، وفق ما ذكره ناجون، مشيرين إلى أن الركاب كانوا من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية.

وكانت النسبة الأكبر من ركاب القارب من اللبنانيين، إضافة لعشرات السوريين والفلسطينيين.

اقرأ أيضا: الشرطة الفرنسية تعتقل عدة عراقيين بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

وتشير شهادات الناجين إلى أن القارب الغارق كان يحمل ما بين 120 و150 شخصا، حيث تم إنقاذ 20 شخصا فقط، في حين بلغ عدد الذين قضوا 86 شخصا، فيما لايزال ما بين 20 و50 شخصا في عداد المفقودين.

وتعد الرحلة من لبنان نحو أوروبا عبر البحر المتوسط من أخطر طرق الهجرة نحو أوروبا، خاصة أن المسافة بعيدة جدا.

وتم تسجيل وفاة عدة أطفال ونساء خلال الأسبوع الماضي جراء العطش والجوع بسبب نفاد الطعام والماء أو تعطل المركب في منتصف الطريق، إذ إن مدة الرحلة للوصول إلى السواحل الإيطالية وهي الوجهة التي باتت هدفا لأغلب تلك القوارب تصل إلى 12 يوميا على أقل تقدير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى