أخباردول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تؤكد إحباط عدة محاولات هجرة إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكدت السلطات الفرنسية إحباط عدة محاولات لعبور مهاجرين إلى بريطانيا عبر بحر المانش ليل الخميس الجمعة، مشيرة إلى أن عدد المهاجرين الذي تم ضبطهم تجاوز الـ 160 مهاجرا.

يأتي هذا في وقت بلغ عدد من عبروا قناة المانش المحفوفة بالمخاطر منذ بداية العام مستوى قياسيا .

وقالت الشرطة الفرنسية في بيان: “أحبطت الشرطة في الليلة الماضية (ليل الخميس) في أمبلتيوس ومارك وويميرو ثلاث محاولات لعبور البحر بشكل سري إلى إنكلترا. وتم ضبط معدات بحرية”.

بدورها، أكدت مديرية الأمن العام الفرنسي، إن أربعين مهاجرا أوقفوا في أمبلتيوس و70 في مارك و25 في ويميرو، كما أوقف 28 شخصا في توكيه.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، أمس الأول الخميس، أن عدد من سلكوا طريق الهجرة عبر المانش في قوارب صغيرة منذ بداية العام تجاوز 30 ألفا.

وبحسب الوزارة فإن هذا الرقم المسجل قبل ثلاثة أشهر ونصف شهر من نهاية العام، أعلى من إجمالي عدد من عبروا القناة في كامل عام 2021.

اقرأ أيضا: الشرطة الفرنسية تعتقل عدة عراقيين بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

وتأتي هذه الأرقام القياسية بعد خمسة أشهر فقط من توقيع وزيرة الداخلية البريطانية السابقة بريتي باتيل، على اتفاقية ترحيل المهاجرين إلى رواندا، بهدف ردع شبكات المهريب وكذلك المهاجرين لدخول الأراضي البريطانية.

وسبق أن توقع محللون سياسيون في بريطانيا، أن يتجاوز العدد الإجمالي لعابري المانش الـ 60 ألف مهاجر مع نهاية هذا العام.

ومنذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه سواحل بريطانيا، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى