أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

مهرجان “أكتوبر فيست” للبيرة يتسبب بقفزة كبيرة بإصابات كورونا في ميونخ

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قفز معدل الإصابة بفيروس كورونا في مدينة ميونخ الألمانية بشكل كبير خلال الأيام الماضية، وذلك بعد مضي 10 أيام على بدء مهرجان “أكتوبرفيست” للبيرة.

وبعد توقف لمدة عامين، انطلق مهرجان “أكتوبر فيست”، المشهور عالميا، في دورته الـ 187 بمدينة ميونخ في جنوب ألمانيا، وسيستمر لغاية الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وخلال آخر دورة قبل الجائحة عام 2019، شارك حوالي 6 ملايين شخص في المهرجان، وشكل الأجانب حوالي 20 % من الزائرين.

وأفادت البيانات الصادرة من معهد “روبرت كوخ” الألماني لأبحاث الفيروسات اليوم الثلاثاء، بأن المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة في ميونخ ارتفع بنسبة نحو 77% ليصل إلى 425.9، وذلك بزيادة واضحة عن نسبة الارتفاع على مستوى ولاية بافاريا (عاصمتها ميونخ) التي بلغت43.1% ونسبة الارتفاع على مستوى ألمانيا التي بلغت 29.4%.

ويعبر هذا المعدل عن عدد الإصابات الجديدة المسجلة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام.

يشار إلى أنه جرت العادة أن يكون يوم الثلاثاء هو أول يوم في الأسبوع تظهر فيه ارتفاعات ملحوظة في المعدلات الأسبوعية، وذلك نظرا لأن مكاتب الصحة لا تبلغ المعهد عمليا عن حالات جديدة في يومي العطلة الأسبوعية (السبت والأحد) حيث يقوم المعهد بتضمين هذه الأعداد في أعداد الأيام التالية.

ورغم أن المعهد قال إنه لا يمكن في الوقت الحالي إثبات علاقة بين هذا الارتفاع ومهرجان “أكتوبر فست”، أكبر مهرجان شعبي في العالم.

لكنه أكد في الوقت نفسه، أنه غالبا ما ظهر ارتفاع ملحوظ في أعداد المعدلات بعد مضي ما يقرب من أسبوع ونصف الأسبوع على مهرجانات شعبية أخرى، وكثيرا ما استمر هذا الارتفاع على مدار أكثر من أسبوع.

وقبل انطلاق فعاليات المهرجان، كان خبراء في ألمانيا توقعوا حدوث موجة إصابات بسبب المهرجان.

وتعليقا على هذه الأعداد المرتفة من الإصابات، كتب وزير الصحة الألماني “كارل لاوترباخ” على تويتر:” مهرجان أكتوبر فست كان سيصبح من خلال الاختبارات قبل الدخول أكثر أمانا وليس أقل جمالا”.

اقرأ أيضا: استطلاع يكشف عن تراجع رغبة الألمان في العمل

وأضاف الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:”الأسعار كانت ستصبح في المتناول مع الأعداد الكبيرة”، مشددا بالقول “من الضروري نتيجة لذلك علاج مسارات خطيرة للمرض وحالات كورونا طويلة المدى”.

إلى ذلك، قال معهد “روبرت كوخ” إن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من 89 ألف إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 60 ألفا قبل أسبوع.

وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض في نفس الفترة 118 حالة، مقابل 146 حالة قبل أسبوع.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ بدء تفشيه في ألمانيا في ربيع عام 2020 ، 33 مليونا 41 ألفا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى