أخباررياضة
أخر الأخبار

“يويفا” يكشف عن طاقم تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”يويفا” اليوم الأثنين، عن طاقم التحكيم الذي سيقود مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني مطلع الشهر المقبل.

واستقر “يويفا” على أن يقود الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش، المباراة بمساعدة كل من توماس كلانسنيك وأندراش كوفاسيتش، بينما سيكون يتش كايتازوفيتش، حكما للفيديو.

وسبق وأن تولى الرجل البالغ من العمر 44 عام، قيادة مباراة إياب ربع نهائي النسخة الحالية من البطولة، والتي جمعت بين بوروسيا دورتموند، وأتلتيكو مدريد، وفاز الفريق الألماني في تلك المباراة.

بينما لم تسند للحكم سلافكو، مهمة تحكيم أي مباراة لريال مدريد من قبل، كما أنه كان حكما في كأس العالم الأخير، وشهد فوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في دور مجموعات المونديال.

من جهة ثانية، قال الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، مدرب ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، إن حظوظ لاعب الوسط المصاب الدولي الفرنسي أوريليان تشواميني، ما زالت قائمة للمشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحوم الشكوك حيال مشاركة تشواميني البالغ من العمر 24 عاما الذي تعرض لكسر إجهاد في قدمه اليسرى الأسبوع الماضي، خلال الفوز على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 إيابا في نصف النهائي بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وكان تشواميني تعرّض لاصابة في قدمه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ابعدته عن الملاعب ستة أسابيع.

وخلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الأثنين، قال أنشيلوتي (64 عاما):”ليس لديه الكثير من الفرص، لكن ليس من المستبعد مشاركته في النهائي”.

اقرأ أيضا: برسالة مؤثرة.. مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

وتابع :”الآن لديه أسبوع مهم، قدمه لا تؤلمه كثيرا، أعتقد أن الإصابة مختلفة عن المشكلة الأخيرة التي تعرّض لها في قدمه. لم يتم استبعاده، يمكنه العودة للنهائي”.

وتتجه أنظار العالم إلى ملعب ويمبلي الشهير في الأوّل من يونيو/ حزيران المقبل لمشاهدة المواجهة النارية في نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريال، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة القارية الأم (14)، ودورتموند المتوّج عام 1997.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى