أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

هولندا تعلن عزمها إعادة نسائها وأطفالها من المخيمات في سوريا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت السلطات الهولندية عزمها إعادة مواطنيها من نساء وأطفال من مخيمات عائلات مقاتلي تنظيم “داعش” الإرهافي في شمال شرق سوريا.

وقالت وزارات الشؤون الخارجية و العدل والدفاع في هولندا أمس الخميس، إنها تعمل على خطة منذ أشهر عدة لإعادة نسائها وأطفالها من المخيمات في سوريا.

ونقل عن مصدر حكومي في مدينة دينهاخ (لاهاي) قوله في تصريحات تلفزيونية، إن وزارة الشؤون الخارجية تعمل على خطة لإعادة 12 امرأة و29 طفلا من المخيمات في شمال سوريا.

وكان القضاة قد قالوا إن قرار إعادة النساء والأطفال من سوريا نابع من حكم قضائي سابق، وإن المتهمين الذين لايمثلون أمام المحكمة لن يتم التعامل معهم.

وتريد السلطات الهولندية مقاضاة النساء لدورهن في تنظيم “داعش” الإرهابي، وأعطى القضاة الحكومة أربعة أشهر بعد القرار لمعالجة المشكلة.

ومن المقرر عقد جلسات الإستماع في أوائل أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ومن المتوقع أن تعود المجموعة الجديدة بحلول الأسبوع الأول الشهر المقبل.

وتقول تقارير صحافية هولندية، إنه عند عودتهن سيتم احتجاز النساء في سجن شديد الحراسة في انتظار محاكمتهن، وسيذهب الأطفال إلى الحضانة.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا “قارب الموت” الغارق قبالة سواحل سوريا لنحو 100 قتيل.. والحصيلة مرشحة للزيادة

جدير بالذكر أن أحدث الأرقام الصادرة عن جهاز الأمن الهولندي، تشير إلى بقاء حوالي 35 بالغا و 60 طفلا يحملون الجنسية الهولندية في المخيمات السورية.

وكانت هولندا قد أعادت في فبراير/شباط الماضي خمس نساء و 11 طفلا من مخيم الروج شمال سوريا الذي تسيطر عليه قوات كردية حلفية للولايات المتحدة.

وبعد وصولهن إلى الأراضي الهولندية تم توجيه لهن مجموعة من التهم، بما في ذلك الانتماء إلى منظمة إرهابية والاستعداد لتنفيذ أعمال إرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى