أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

ألمانيا تعيد أطفال ونساء من مواطنيها من مخيمات سوريا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الحكومة الألمانية مساء أمس الأربعاء، استعادة أربع نساء و سبعة أطفال من مواطنيها من مخيمات في شمال شرق سوريا، مؤكدة أنها أنجزت تسوية “كل الحالات المعروفة تقريبا” لأسر ألمانية في معسكرات الاعتقال الجهادية في هذا البلد.

ونقل عن وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” قولها في بيان :”هذه الليلة أعيد سبعة أطفال وأربع نساء إضافيين إلى ألمانيا من مخيم روج في شمال شرق سوريا”.

وإلى جانب النساء والأطفال، ضمت المجموعة التي أعيدت الأربعاء مراهقا “نُقل إلى سوريا عندما كان في الـ 11 من عمره”.

وقالت بيربوك”أشعر بالارتياح لأن هذا الإجراء جعل من الممكن إغلاق جميع القضايا المعروفة تقريبا”.

وأضافت: “أشعر بالارتياح خصوصا لأن الأطفال ليسوا مسؤولين عن خيارات الحياة القاتلة لوالديهم”، مؤكدة أنه لم يكن من الممكن “تركهم بلا أفق في مخيمات شمال شرق سوريا”.

اقرأ أيضا: هولندا تعلن عزمها إعادة نسائها وأطفالها من المخيمات في سوريا

بدورها، ذكرت الخارجية الألمانية أنه”حاليا، هناك حالة واحدة فقط تمت الموافقة عليها لكن لم يتم تنفيذ إعادتها بعد”، موضحة أنه “في الحالات الأخرى لا ترغب الأمهات في الوقت الحالي العودة إلى الوطن”، مؤكدة أن “النساء والشاب الذين أعيدوا “سيحاكمون على أفعالهم”، وأوقفوا فور وصولهم إلى ألمانيا.

وأوضحت الوزارة أنه في إطار ست عمليات جرت حتى الآن، تمت إعاد 76 قاصرا و26 في المجموع من شمال شرق سوريا إلى ألمانيا.

يذكر أن عودة عائلات الجهاديين الذين تم أسرهم أو قتلهم في سوريا والعراق، شكلت قضية حساسة في جميع دول الاتحاد الأوروبي منذ هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي عام 2019، لكن ألمانيا بذلت جهودا للقيام بعمليات إعادة عائلات بشكل منتظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى