أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لأول مرة.. السياحة الألمانية تصل إلى مستوى إلى ما قبل جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت بيانات صدرت اليوم الأثنين، أن السياحة في ألمانيا وصلت خلال أغسطس/آب الماضي إلى المستوى الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا لأول مرة.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي ومقره مدينة فيسبادن، إنه في الشهر الذي شهد على الأقل جزءا من العطلة الصيفية في جميع الولايات الألمانية سجلت الفنادق والنزل ودور الضيافة 58.2 مليون ليلة مبيت لسائحين من ألمانيا وخارجها، مؤكدا زيادة 4% مقارنة مع أغسطس/آب العام الماضي و 0.6% مقارنة بنفس الشهر عام 2019.

ووفقا لحسابات مؤقتة أجراها الإحصائيون في المكتب، ارتفع عدد الإقامات الليلية للضيوف من الخارج بشكل حاد في آب/أغسطس 2022 بنسبة75.7% على أساس سنوي إلى 8.9 مليون ليلة مبيت.

اقرأ أيضا: اليمين في ألمانيا ينظم مظاهرات ضد ارتفاع الأسعار

مع ذلك، لا تزال السياحة الوافدة من خارج ألمانيا بعيدة للغاية عن مستوى ما قبل الأزمة، حيث كان عدد الإقامات الليلية للضيوف من الخارج في آب/أغسطس 2022 أقل بنسبة 17.5% مقارنة بالشهر نفسه عام 2019.

في المقابل، سجلت السياحة انخفاضا في الإقامات الليلية للسائحين المحليين بنسبة 3.1% على أساس سنوي لتصل إلى 49.3 مليون ليلة. في الوقت نفسه ارتفع عدد الإقامات السياحية الليلية بنسبة 4.8% للسائحين المحليين مقارنة بالشهر نفسه الذي سبق الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى