أخبارابداعات ومواهب
أخر الأخبار

لمُساعدة اللاجئين.. طالب سوري في ألمانيا يؤسس شركته الخاصة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ذكرت وسائل إعلام ألمانية أمس الأثنين، بأن طالبا سوريا يبلغ 17 عاما، استطاع تأسيس شركته الخاصة التي تقدم خدمات تنظيف في بلدة “هوكيسفاغن” قرب كولن في ولاية شمال الراين غرب ألمانيا.

وتقول صحيفة “راينيش بوست” (Rheinische Postالألمانية إن الشاب السوري “عدنان الصالح” يسعى لتوظيف لاجئين يرغبون في العمل للحصول على القائمة.

وأشادت الصحيفة بالشاب السوري اليافع الذي جاء مع أسرته إلى ألمانيا من مدينة حمص وسط سوريا عام 2015 بسبب الحرب الدائرة في بلاده، وقالت :”هو مثال رائع للمبادرة، ففي السنوات السبع الماضية، تعلم اللغة الألمانية بشكل مثالي لدرجة أنه من الصعب تصديق أنه لم يسمع كلمة ألمانية قبل أن يبلغ العاشرة من عمره”.

وأشارت إلى أن لديه العديد من الأفكار لتأسيس مشروع تجاري، لكنه يحتاج إلى تمويل ومُساعدة، إلا أن مشروع شركته ناجح وفعال.

وأضافت بأن الشاب السوري يدرس حاليا في المدرسة الثانوية ببلدة “فيبرفورت”، وسيتخرج في العام الدراسي المقبل، لكنه بهذا العمر أصبح صاحب شركة تنظيف، مسجلة كعمل تجاري بشكل نظامي منذ بداية أيلول/سبتمبر الماضي.

ونقلت عنه قوله إنه يُريد أن يقدم مساعدة للاجئين، وأن يسمح لهم بالعمل لمدة ستة أشهر والحصول على الإقامة، مؤكدا أن هناك صديقين يستطيعان أن يبدأن بالعمل، وآخرون سيُضفيهم على ملّفه في الشركة.

وتابع قائلا أن هناك وقتا كثيرا يقضيه دون أن يُنجز فيه عملا مُفيدا، لذا أردا أن يستغل ذلك الوقت في مساعدة اللاجئين، مشددا على أنه يضع حياته الدراسية على أولويات أهدافه، ويطمح أن يُصبح مهندسا مدنيا.

وأشار إلى أنه سيُحاول أن يستغل عطلة الخريف من أجل أن يكسب زبائن وعمال أكثر، حتى تتوسع الشركة ويصبح لها صيت في المنطقة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. العثور على 13 لاجئا سوريا داخل سيارة قرب حدود التشيك

وذكر بأن استاذه في المدرسة حفزه على تأسيس شركته الخاصة، مضيفا بأن خطوة تسجيل النشاط التجاري تم خلال وقت قصير.

ونشرت الصحيفة الألمانية إعلانا نشرته شركة التنظيف للشاب، جاء فيه: “تعمد شركة عدنان الصالح إلى ترسيخ مكانتها على نطاق واسع ولا تريد فقط تقديم خدمات تنظيف النوافذ، بل تهتم أيضا بجميع خدمات النظافة المختلفة وتنظيف المباني من الداخل والخارج وكذلك في المرائب والأقبية وتنظيف المطاعم والمطابخ وغرفة الطعام وصيانة الحدائق والتنظيف النهائي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى