دول ومدن

هولندا تتجه لوضع 8 مناطق ضمن المستوى الخطير لكورونا

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

قال رئيس الحكومة الهولندي “مارك روته” اليوم الأربعاء، إن 8 مناطق في البلاد سيتم نقلها من المستوى 1 إلى المستوى 2 على نظام الإنذار الحكومي المتعلق بخطورة انتشار وباء كورونا.

ويتكون الإنذار من 3 مستويات، ويعد المستوى الثاني خطيرا ويعني أنه سيتم تنفيذ المزيد من الإجراءات الاحترازية والقيود لمواجهة تفشي الوباء في هذه المناطق.

“روته” قال خلال جلسة للبرلمان مخصصة لمناقشة تدابير مواجهة فيروس كورونا في البلاد:” الحكومة لن تعلن عن إجراءات جديدة في الوقت الحالي”.

لكنه عاد وأكد بأن الحكومة تراقب عن كثب تطوارت الأمور في هذا المناطق ويتم حاليا دراسة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في كل منطقة، موضحا” نبحث في الإجراءات المطلوب فرضها في تلك المناطق، وليس على مستوى البلاد”.

وكانت الحكومة قد وضعت 6 مناطق في المستوى الثاني، يوم الجمعة الماضي.

ولم يكشف رئيس الحكومة خلال حديثه اليوم، عن اسماء المناطق الـ8 الجديدة التي سيتم وضعها في هذا المستوى.

وضمن المستوى الثاني يتم تخفيض ساعات عمل المطاعم والمقاهي والحانات وغيرها من مؤسسات الضيافة في البلاد، كما يتم حظر التجمعات التي تزيد عن 50 شخصا، إضافة لقيود أخرى.

اقرأ أيضا: بلجيكا بصدد تخفيف قيود كورونا

في سياق متصل، أعلن معهد الصحة الهولندية، الأربعاء، تسجيل 2364 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك عدد المصابين في البلاد إلى أكثر من 100 ألف.

المعهد أضاف بأن عدد الوفيات ارتفع إلى 6296 حالة بعد تسجيل خمس حالات جديدة، مشيرا إلى أنه هناك 420 مصابا بالفيروس يتلقون العلاج في المستشفيات من بينهم 91 شخصا في العناية المركزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى