أخباررياضة
أخر الأخبار

ماكرون يقترح إقامة مباراة كرة قدم بين فرنسا والجزائر

أخبار العرب في أوروبا – الجزائر

اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إقامة مبارة ودية بكرة القدم بين منتخبي فرنسا والجزائر.

واعتبر ماكرون خلال حديث للصحفيين أمس الجمعة، في اليوم الثاني من زيارته إلى الجزائر، أن مباراة ودية في كرة القدم بين منتخبي “الديوك” و”محاربي الصحراء”، “ستكون أمرا جيدا لتجاوز الماضي”.

وأضاف “من الواضح أننا سنتحدث عن ذلك مع الرئيس (الجزائري) عبد المجيد تبون وفريقه”، مضيفا :”لست أنا من يقرر، وكذلك سيعتمد الأمر أيضا على ما تسمح به المنافسات الرياضية المقبلة، بالنسبة للبعض، أتمنى لنا ذلك”.

وتابع ماكرون “أعتقد أن الرياضة يجب أن تُصالح.. لهذا السبب سأكون غدا في مدينة وهران مع رياضيينا تحسبا لدورة الألعاب الأولمبية 2024 التي تنظم في باريس”.

وقال الرئيس الفرنسي إن “الثقافة، كما ذكرت يوم أمس في المؤتمر الصحفي، والرياضة.. هما مجالان يجب أن نكون فيهما معا، لذلك في بعض الأحيان يمكننا التنافس، لكننا نتنافس بطريقة ودية”.

اقرأ أيضا: بنزيما يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

ويزور الرئيس الفرنسي الجزائر في رحلة تستغرق ثلاثة أيام، هدفها “إعادة بناء” العلاقات الثنائية بين البلدين وطي صفحة الخلافات التي لا تزال مثقلة بأعباء الماضي، تزامنا مع الذكرى الستين لانتهاء الحرب وإعلان استقلال الجزائر عام 1962.

جدير بالذكر أن المباراة الأخيرة بين الجزائر وفرنسا كانت في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2001، وأقيمت على ملعب “سان دوني” في باريس وانتهت باقتحام الجماهير الجزائرية للملعب قبل ربع ساعة من صافرة النهاية، فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدم “الديوك” على “محاربي الصحراء” بواقع 4-1 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى